آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسلم المبنى الملحق للمركز الصحي بباتيس

الإثنين - 18 ديسمبر 2023 - 10:11 م بتوقيت عدن

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسلم المبنى الملحق للمركز الصحي بباتيس

أبين(عدن الغد)خاص:

قامت صباح اليوم الاثنين اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتسليم المبنى الملحق للمركز الصحي بمنطقة باتيس مديرية خنفر محافظة أبين و بحضور مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير عام مديرية رصد ياسر العمودي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور صلاح اليوسفي ومدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ فضل سبعة.

ومن جانب اللجنة الدولية الجهة الداعمة لإنشاء المبنى الملحق للمركز الصحي حضر نائب رئيس البعثة للجنة الدولية  للصليب الأحمر والدكتوره فريده منسق الجانب الصحي للجنة الدولية للصليب  ومصطفى حمدون منسق ووليد اسعد المسؤول الاعلامي للجنة  الدولية.

حيث كان في استقبالهم الدكتور ناصر العاقل وفريقه الطبي الذي رحب بهم و توجه لهم بشكر والامتنان لجهودهم المبذولة في توسعة المركز الصحي ببناء مبنى جديد وربطة في المبنى القديم وكذلك أقامت الترميمات للمبنى القديم بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي قدمت خلال أعوام الكثير والكثير من الاهتمام بالجانب الصحي لمنطقة باتيس.

واضاف العاقل أن توسعة المركز الصحي من خلال إنشاء مبنى جديد وربطه بالمبنى القديم حلم انتظره الأهالي على مدى سنوات طويلة.

واردف أن المبنى التوسعة ستخفف من المعضلة التي تواجه المركز الصحي بسبب أن المبنى القديم الذي إنشاء في السبعينيات صغير وبات لا يستطيع استقبل المرضى الذي يصل في أغلب إلى استقبال أكثر من مائتين حاله يومياً وعملية التوسعة ستجعل من المركز الصحي بمنطقة باتيس القيام برسالته الإنسانية على أكمل وجه.

وثمن العاقل جهود مدير مكتب الصحة الدكتور صلاح اليوسفي في السعي وبذل الجهود لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

وفي السياق ذاته قدم العاقل لنائب رئيس البعثة للجنة الدولية للصليب الأحمر ومنسق الجانب الصحي في اللجنة الدولية الدكتوره فريده  شرح مفصل عن أبرز الصعاب التي توجه المركز وطالب العاقل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الاستمرار في دعمها للمركز الصحي.

وفي الختام قدم مدير المركز الصحي الدكتور ناصر العاقل درع وشهادة شكر وعرفان للجنة الدولية للصليب الأحمر على ما قدمت من  دعم ومشاريع للمركز الصحي على مدى أعوام استفاد منها الأهالي في منطقة باتيس وضواحيها .

*من عبدالله مريقش