آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


الوكيل السقاف يناقش مع منظمة "نوفيه الفرنسية" آلية دعم الشباب وتوسيع الشراكات بعدن

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 02:27 ص بتوقيت عدن

الوكيل السقاف يناقش مع منظمة "نوفيه الفرنسية" آلية دعم الشباب وتوسيع الشراكات بعدن

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

عقد وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبد الرؤوف السقاف، اليوم لقاء مع ممثلي منظمة "سوبر نوفية الفرنسية"، التي تعنى بقضايا الشباب وتعزيز قدراتهم، لبحث تعزيز المشاريع التنموية وتوسيع الشراكات في المدينة.

تم خلال الاجتماع بحضور الدكتوره مايسه عشيش مدير عام التدريب والتأهيل بديوان المحافظه ،مناقشة المشاريع والبرامج التي تنفذها المنظمة "بعدن ، لتعزيز فرص الشباب في عدن وتحقيق الازدهار الاقتصادي.

وأكد السقاف على استعداد قيادة السلطات المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس ، لتقديم الدعم الكامل للمبادرات التي تهدف إلى تأهيل وتوظيف الشباب، وتعزيز الأفكار الابتكارية في المجتمع.

وأبرز السقاف أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين المنظمة والسلطات المحلية لضمان نجاح تلك المشاريع وزيادة تأثيرها الإيجابي على الشباب والمجتمع.مشيدا بالشراكات الناجحة التي عقدتها المنظمة" مع عدد من المؤسسات المحلية ، مؤكدًا على أهمية استمرار هذه الشراكات في تعزيز فرص الشباب وتحقيق الاستدامة الاقتصادية.

من جانبهم استعرض ممثلو المنظمة الأنشطة التي نفذت خلال العامين 2023 و 2024، والتي ركزت على ثلاثة أبعاد رئيسية ,تلخصت في استهداف الشباب الخريجين والمتخرجين الجدد ،ودعم منظمات المجتمع المدني لتمكين الشباب اقتصاديًا، بالاضافة الى تعزيز بيئة ريادة الأعمال وتنمية الأفكار الابتكارية.

كما تم استعراض مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية التي شملت مجالات متعددة مثل المحاسبة، خدمة العملاء، الطاقة الشمسية، وإدارة الموارد البشرية، والتي تم فيها اختيار المشاركين للدورات وفقًا لاحتياجات سوق العمل.

وفي ختام اللقاء تم توجيه دعوة رسمية من المنظمة للسقاف لحضور ورشة عمل ستعقد بجامعة العلوم والتكنولوجيا الخميس القادم، للاطلاع على مشاريع الطلاب ودعمهم في رحلتهم نحو النجاح.

حضر اللقاء الاستاذه مدين باطاهر مدير مكتب وكيل المحافظة لشئون الشباب