آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

رياضة


التضامن يفوز على العروبة ويعزز وصافته

السبت - 16 ديسمبر 2023 - 09:11 م بتوقيت عدن

التضامن يفوز على العروبة ويعزز وصافته

سيئون( عدن الغد)علي باسعيدة:

حقق تضامن حضرموت فوزا مهما ومستحقا على العروبة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى عصر اليوم السبت على ملعب استاد سيئون الاولمبي في خاتمة الاسبوع الاول من دور الاياب للمجموعة الاولى..
فوز الازرق الحضرمي  عزز به  تمسكة بوصافة المجموعة الاولى  بعد ان رفع رصيدة الى 11 نقطة ومطاردته للمتصدر اهلي صنعاء صاحب ال13 نقطة ، فيما تجمد رصيد العروبة عند ال 5 نقاط في المركز الخامس ب 6نقاط .
التضامن يعود بالفضل لتحقيق الفوز لنجم المباراة المهاجم ممدوح بن عجاج الذي كان الابرز واستطاع من تسجيل هدفين من اصل الثلاثة الاهداف التي انتهت عليهم المباراة..
شوط مثير
افسد احمد عدنان مهاجم العروبة افضلية التضامن في شوط المباراة الاول حينما ادرك التعادل في الدقيقة 49 بعد ان ارتقى لكرة عرضية اودعها براسة هدف ثاني لليرموك انهى به احداث الشوط الاول ..
الشوط في مجملة كان جميلا في النتيجة والاداء فرغم افضلية التضامن في بعض فترات الشوط الا ان النهاية كانت غير سعيده بالنسبة لجماهير الازرق التي حضرت بقوة في المدرجات..
بداية المباراة كانت عبر ضربة جزاء للعروبة بعد عرقلة المهاجم محمود حنش اخفق في تنفيذها زميلة احمد عدنان  بعد ان نجح حارس التضامن علي فضل عباس في التصدي لها بامتياز..
لاعب التضامن ممدوح بن عجاج استثمر كرة عرضية جميلة سجل منها هدف جميلا براسية متقنه في الدقيقة 15 ..
وفي الدقيقة 35 اضاع بن عجاج هدف ثاني بعد ان سدد كرة قوية تصدى لها القائم الايسر لحارس اليرموك  مروان بسباس ولم تجد المتابعة الجيدة من زميلة عبد العزيز مصنوم ..
بعدها بدقيقة كان الرد قاسيا من لاعب العروبة هاني صوابة الذي استثمر كرة عرضية اودعها المرمى مسجلا هدف التعادل
ومع حلول الدقيقة 38سجل احمد باحاج هدف التقدم للتضامن من ضربة جزاء   بعد عرقلة زميله بن عجاج..
وفي الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الاول وبنفس سيناريو الهدف  الاول نجح مهاجم العروبة احمد عدنان من ادراك التعادل براسية جميلة سكنت الشباك الزرقاء  ..
لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدفين لكل فريق..
شوط الفوز وإهدار الفرص السهله
مع بداية هذا الشوط الثاني ومن هجمه متقنه للتضامن نجح  ممدوح بن عجاج من وضع التضامن في المقدمة من جديد بعد ان استثمر كرة بينية  ماكرة من زميلة عبد العزيز مصنوم سددها على يسار الحارس..
مدرب العروبة شفيق سلام اجرى عدة تغييرات لانعاش الفريق وكاد البديل علي عبد الكريم ان يدرك التعادل بتسديدة قوية تصدت لها العارضه في دقيقة 72
وفي الوقت بدل الضائع اهدر التضامن هدفين محققين الاول عن طريق   البديل احمد ماهر  بعد انفراده بالمرمى سددها للاوت..
ثم فرصة اخرى للبديل الاخر رفعت سمير الذي سدد كرة تصدى لها الحارس لينتهي اللقاء بفوز التضامن بثلاثة اهداف مقابل هدفين..
ادار المباراة الدولي هيثم الوليدي بمساعدة  الحكمين عاطف خريصان ومحمد طارق ..
ومحمد الميمتمي حكم احتياط..
راقب المباراة هاشم محضار والكابتن سالم سعد كان مقيما للحكام..