آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:37ص

أخبار وتقارير


واشنطن تؤكد أن إدارة بايدن تعمل على ردع الحوثيين

السبت - 16 ديسمبر 2023 - 08:59 ص بتوقيت عدن

واشنطن تؤكد أن إدارة بايدن تعمل على ردع الحوثيين

(عدن الغد)متابعات.

قال إدواردو سيلفا، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل على تعزيز وتوسيع القوة البحرية لاتخاذ إجراءات منسقة ومتعددة الأطراف لمواجهة تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة بلومبرج عن سيلفا قوله إن الولايات المتحدة “ستواصل دراسة الخيارات واتخاذ إجراءات منسقة ومتعددة الأطراف لمواجهة هذه التهديدات والهجمات غير المقبولة في البحر الأحمر”.

وكان متوقعاً يوم الجمعة أن تعلن الولايات المتحدة بدء قوة عمل خاصة متعددة الجنسيات في البحر الأحمر  أن لردع الحوثيين عن شن مزيد من الهجمات ومواجهتهم-حسب ما أفاد موقع أكسيوس.

ويهاجم المسلحون الحوثيون المزيد والمزيد من السفن التجارية في البحر الأحمر – وخاصة السفن التي يزعمون أنها مرتبطة بإسرائيل – ردًا على العداون الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

وقال سيلفا إن إدارة بايدن ستعمل على تعزيز وتوسيع القوة البحرية، وإجراء المراجعة لإعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية. والعمل مع الحلفاء لردع الحوثيين.

 وقال البنتاغون في بيان إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره البريطاني جرانت شابس بشأن الهجمات التي تشكل الآن “مشكلة دولية كبيرة يجب معالجتها” نظرا لحجمها وكثافتها.

وقالت شركتان من أكبر خطوط شحن الحاويات في العالم يوم الجمعة إنهما أوقفتا عمليات العبور عبر البحر الأحمر بعد تعرض سفنهما لهجوم، وتدرس بقية الشركات القيام بذات الإجراء بسبب هجمات الحوثيين. ويوم الخميس أعلنت شركتا ناقلات نفط دراسة التحوّل بعيداً عن البحر الأحمر.