آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


اليوم: تدشين امتحانات الثانوية العامة ومكتب تربية أبين يدعوا الجميع لإنجاحها كمهمة وطنية

الأحد - 30 يونيو 2024 - 01:35 ص بتوقيت عدن

اليوم: تدشين امتحانات الثانوية العامة ومكتب تربية أبين يدعوا الجميع لإنجاحها كمهمة وطنية

ابين (عدن الغد) خاص



أكدت اللجنة الفرعية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلة بمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين ورئيس اللجنة الفرعية للامتحانات النهاية للشهادة الثانوية العامة الدكتور وضاح صالح المحوري أن اللجنة الفرعية للامتحانات النهاية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2023--2024) استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بالاستعداد والتهيئة لإجراء عملية الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة وترتيب وتنظيم المراكز الامتحانية وكذا توزيع وإيصال كافة الوثائق المتعلقة بعملية الامتحانات وارقام الجلوس للطلاب والطالبات المتقدمين للامتحان إلى جميع المديريات والمراكز الامتحانية فيها وتم ترتيب اللجان المشرفة لقيادة وإدارة العملية الامتحانية في المديريات من قبل قيادة مكاتب التربية والتعليم بالمديريات والكوادر الكفاءات التربوية والتعليمية الممتازة .

وقالت اللجنة الفرعية للامتحانات أن اليوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024 م هو اليوم الأول في بدء وتدشين عملية الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة في محافظة أبين ومحافظات الحكومة الشرعية بحسب البرنامج والتوقيت الزمني المعد من قبل وزارة التربية والتعليم/عدن .

حيث يتوجه يوم غداً الأحد عدد (4351) طالب وطالبة إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات النهائية للشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في محافظة أبين لاداء الامتحانات في جميع مراكز الامتحانات في جميع المديريات .
حيث بلغ عدد إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان شهادة الثانوية العامة في محافظة أبين بقسميها العلمي والأدبي عدد (4351) طالب وطالبة منهم في القسم العلمي عدد إجمالي (4130) طالب وطالبة منهم اناث (1723) طالبة .
كما بلغ عدد اجمالي المتقدمين لامتحان في القسم الادبي (221) طالب وطالبة منهم اناث عدد (83) طالبة .
كما بلغ عدد اجمالي المراكز الامتحانية عدد ( 77 ) مركز امتحانات منها عدد (7) مراكز امتحانية للقسم الادبي .

هذا ودعت قيادة مكتب التربية والتعليم واللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة أبين جميع الجهات الرسمية والمجتمعية إلى التفاعل الإيجابي والمسؤول لإنجاح عملية الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة في جميع مراكز الامتحانات في محافظة أبين كمهمة وطنية تقع فيها المسؤولية والتعاون في نجاحها على عاتق الجميع .
كما تمنت قيادة مكتب التربية والتعليم واللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة أبين لابنائهم الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحان التوفيق والنجاح وبذل المزيد من الاجتهاد وتحقيق التفوق ومستقبل زاهر بالعطاء العلمي والتطور .
واختتمت قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين بتوجيه الشكر والتقدير لكافة الجهود المبذولة من قبل كوادر التربية والتعليم في ميدان العملية التربوية والتعليمية واللجان المكلفة بالاشراف على عملية الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة والعمل بروح المسؤولية الوطنية والتربوية العالية لإنجاح الامتحانات الثانوية العامة .


من علي السليماني