آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار وتقارير


الصحفي الطيار: أقترح إلغاء امتحانات الثانوية الوزارية واعتماد المعدل التراكمي لسنوات المرحلة الثانوية الثلاث

الأحد - 30 يونيو 2024 - 01:00 ص بتوقيت عدن

الصحفي الطيار: أقترح إلغاء امتحانات الثانوية الوزارية واعتماد المعدل التراكمي لسنوات المرحلة الثانوية الثلاث

(عدن الغد)خاص:

تقدم الصحفي صديق الطيار بمقترح لوزارة التربية والتعليم يقضي بإلغاء فكرة الامتحانات الوزارية النهائية لنيل شهادة الثانوية العامة، والاعتماد على المعدل التراكمي لسنوات المرحلة الثانوية الثلاث كتقدير عام لنتيجة الطالب في شهادة الثانوية النهائية.
ورأى الطيار - في منشور له على حسابه الشخصي في فيسبوك - أن احتساب المعدل التراكمي يكون على النحو الآتي: (25 درجة من أول ثانوي + 25 درجة من ثاني ثانوي + 50 درجة من ثالث ثانوي).
وأكد أن اعتماد المعدل التراكمي "سيؤدي إلى اجتهاد الطلاب ومثابرتهم وخلق التنافس الشريف بينهم في التحصيل العلمي خلال السنوات الثلاث في المرحلة الثانوية"، بحسب تعبيره.
واختتم الصحفي صديق الطيار منشوره بالقول: من وجهة نظري المعدل التراكمي هو الإجراء الصح لينال كل طالب درجته المستحقة، بدلاً من الغش المفتوح والممنهج الحاصل كل عام في المراكز الامتحانية.. هذا فضلاً عن الميزانية الضخمة التي ترصدها الحكومة كل عام للعملية الامتحانية النهائية لطلاب الثانوية العامة".
تجدر الإشارة إلى أن مقترح الصحفي الطيار جاء عشية انطلاق امتحانات طلاب وطالبات الثانوية العامة النهائية للعام الدراسي الحالي (2023/2024).