آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-06:00ص

أخبار المحافظات


ضمن فعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.. اتحاد نساء أبين ينظم البازار المفتوح

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 03:28 م بتوقيت عدن

ضمن فعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.. اتحاد نساء أبين ينظم البازار المفتوح

أبين(عدن الغد)خاص:

تواصلا لفعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة
أقام اتحاد نساء اليمن في محافظة ابين، صباح اليوم بقاعة رهف للاحتفالات والمناسبات بالعاصمة زنجبار البازار المفتوح لمنتجات المرأة والفتاة المستفيدات من دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA , في إطار مشروع التمكين الاقتصادي.

واشتمل البرنامج على حفل خطابي وفني حضره وكيل محافظة أبين الأستاذ أحمد ناصر جرفوش والأمين العام للاتحاد بالمحافظة الاستاذة عديلة خضر وعدد من مسؤولي المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

وفي بداية الفعالية ألقى وكيل المحافظة كلمة السلطة المحلية، عبر فيها عن سعادته بالنشاط والحيوية الدؤوبة الذي يتمتع به إتحاد نساء اليمن بأبين وما يقوم به من مساندة للنساء بالمحافظة وتقديمه لهن المشاريع التي نساعدهن على مواجهة صعوبات الحياة..

كما تطرق لما يواجهه اخواننا الفلسطينين في قطاع غزة من إبادة وحشية من قبل قوات الإحتلال الصهيوني الغاشم .

هذا وكانت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بالمحافظة قد ألقت كلمة إشارت فيها إلى ما تمثله حملة ال16 يوما من أهمية عالمية فرضت فيه المرأة إرادتها على الدكتاتورية وارغمت العالم الاعتراف بحقها الإنساني وان لا يمارس بحقها اي نوع من انواع التمييز والعنف..

كما تحدثت عن ما يواجهه اخواننا الفلسطينين في قطاع غزة من تنكيل وإبادة للمدنيين في ظل صمت مريب للمجتمع الدولي، معبرة عن تضامن النساء في محافظة ابين مع إخوتهم الفلسطينيين وما يمنعنا من المشاركة الحدود والا  الروح والدم رخصة في هذه المعركة.

والقي مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل كلمة أشار فيها إلى نموذجية عمل اتحاد نساء أبين ووقوفه الدائم إلى جانب المرأة ومساندتها وتقديم الدعم لها في كل المجالات.

هذا وتخلل الفعالية وصلات غنائية رائعة تضامناً مع فلسطين وذكرى ال30 من نوفمبر المجيدة والخالدة وحملة ال16يوما قدمها الفنان والإعلامي ردفان عمر نالت إعجاب الحضور وتصفيقهم، كما قدم الكوميدي ريشة بنت سالم بصوته نماذج عن اضطهاد البعض للمرأة ودور إتحاد نساء أبين في التوعية بمناهضة هذه الأساليب.

كما عرض فلمان عن غزة وعن الإحتلال البريطاني للجنوب.. كما شارك الكاتب ورسام الكاركتير المشهور:فضل العقيلي بجناح  عرض فيه لوحات عن ما تتعرض له غزة من دمار وإبادة ولوحات عن الاستقلال والحرية 
وانتهت الفعلية بالتسوق في البازار الذي حوى على المنتجات الغذائية والخزفية والملبوسات.

وكان لتقديم الإعلامي عصام محمد علي وقع خاص على هذه الفعالية.


*من محفوظ كرامة