آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار وتقارير


وكيل أبين حرفوش يناقش مع أمين عام محلي زنجبار شكاوى التجار حول أرصفة البيع

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2023 - 08:04 م بتوقيت عدن

وكيل أبين حرفوش يناقش مع أمين عام محلي زنجبار شكاوى التجار حول أرصفة البيع

أبين(عدن الغد)سبأ

التقى وكيل محافظة أبين احمد ناصر جرفوش امين عام مجلس محلي مديرية زنجبار غسان شيخ ومدير مكتب الاشغال العامه والطرق مديرية زنجبار نبيل الباهزي وعدد من التجار والباعة..

حيث أوضح الوكيل أن اللقاء جاء بناء على توجيهات الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة للوقوف أمام شكاوي التجار والباعة جراء ارتفاع الرسوم المطلوبة مقابل استخدامهم الأرصفة امام محلاتهم .

وبعد الاستماع الى وجهات النظر المقدمة من قبل قيادة السلطة المحلية مديرية زنجبار وممثلي التجار والباعة وجه الوكيل مدير مكتب الاشغال بالمديرية بالنزول الميداني الى السوق  وتحديد المساحة على الأرصفة لجميع المحلات التجارية بحسب الاطر القانونية بحيث لا تعيق حركة السير والازدحام للمارة ..

كما أكد الوكيل على أن يتم تحصيل الرسوم المقررة على استغلال الأرصفة وفقاً ما حدده في القوانين والقرارات الحكومية المنظمة لتحصيل الموارد المالية
ويتم توريدها كحسابات إلى البنك كموارد محلية للسلطة بالمديرية والاستفادة منها وعمل مشاريع الذي تخدم عاصمة المحافظة .
وكما  نبه الوكيل جميع التجارب بعدم تسليم اي مبالغ لأي جهه غير رسمية بطريقة استفزازية بدون سندات رسمية وعلى قيادة السلطة بالمديرية حماية جميع التجار من الجهات الغير قانونية باسم السلطة والذي أرهقت كاهل المواطن واجبار التجار برفع قيمة المواد الغذائية على حساب المواطن البسيط.

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية زنجبار غسان شيخ فرج على اهمية هذا الاجتماع  وسوف تقوم السلطة المحلية بتنفيذ ما ورد في الاجتماع وضبط اي مخالفات او تجاوزات وتطبيق الانظمة والقوانين الخاصة بعملية الاستلامات وفقا والقانون والسندات الحكومية وتورد المبالغ للبنك المركزي لصالح السلطة المحلية.