آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:37ص

أخبار عدن


اتحاد نساء لحج يحضر حفل وزارة الشئون الاجتماعية افتتاح حملة 16 يوم ويعلن عن إقامة بازار مفتوح الاربعاء القادم

الأحد - 26 نوفمبر 2023 - 08:44 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء لحج يحضر حفل وزارة الشئون الاجتماعية افتتاح حملة 16 يوم ويعلن عن إقامة بازار مفتوح الاربعاء القادم

عدن (عدن الغد) انوار العبدلي

شارك فريق من اتحاد نساء اليمن فرع لحج في الحضور في حفل افتتاح حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة والذي اقامته وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن صباح اليوم الأحد .

حيث دشنت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل قطاع التنمية " الإدارة العامة للمرأة والطفل وبدعم من كتلة حماية المرأة وبالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان " الحفل تحت شعار " تمكين المرأة وبناء قدراتها من أجل مستقبل أفضل " 
وتنوعت فقرات الحفل من خطابات وفقرات فنية ومسرحية الظل الذي أعطت صورة ورسالة عن ما تواجه النساء الاتي يعانين من عنف قائم على النوع الاجتماعي سواء عنف أسري أو مجتمعي .

الأمينة العام لاتحاد نساء اليمن فرع لحج الأستاذة سميرة بحرق " أشارت لأهمية حماية المرأة والفتيات في مجتمعنا من مختلف انواع العنف الذي يواجهن والعمل على تمكين هؤلاء النساء من خلال اكسابهم المهارات الحياتية وبناء قدراتهم من أجل يستطعن الاعتماد على أنفسهم وتحدي العقبات التي تواجهن في مسار حياتهن .

مبينة بأن اتحاد نساء لحج سيعمل على تنفيذ عدة أنشطة وجلسات توعوية ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة خلال هذا الأسبوع ومنها إقامة بازار مفتوح نسائي " الاربعاء القادم 29 نوفمبر ، إلى جانب أقامت مسرح تشاركي في 3 ديسمبر والاسبوع القادم .