آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-08:23م
أخبار عدن

سواعد الخير الإنسانية تحضر ورشة عمل التخطيط للبرامج الإنسانية للعام 2024م

الجمعة - 24 نوفمبر 2023 - 12:32 م بتوقيت عدن

سواعد الخير الإنسانية تحضر ورشة عمل التخطيط للبرامج الإنسانية للعام 2024م

عدن(عدن الغد)خاص:

حضر ممثل مؤسسة سواعد الخير الإنسانية أ/ ياسر إبراهيم ضابط قطاع البرامج والمشاريع  ورشة عمل التخطيط للبرامج الإنسانية لعام 2024 القائمة على المناطق (عدن -لحج _ابين _ الضالع _ حجة) التي تقيمه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).

وجرى خلال الورشة تقديم لمحة عامة عن مشاريع التنمية في المنطقة التي تشمل اعمال (مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية) وأيضاً مناقشة نهج الترابط بين العمل الانساني والتنمية والسلام بالمحافظات.

وتهدف الورشة إلى تقديم لمحة عامة عن مشاريع التنمية تحت إطار الأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة، ورفع مستوى الوعي وبناء القدرات مع السلطات الحكومية المحلية بشأن الترابط بين العمل الانساني والتنمية والسلام، وكذلك عرض أمثلة خاصة بالمحافظة للتشغيل على أساس المنطقة.

وخلال الورشة تم عرض اهم الأنشطة التي ستنفذها 13وكالة تعمل في 32 مجالاً بمحافظة لحج وهي كالتالي:

1_ تعزيز قدرة السلطات دون الوطنية على التكيف من التغيرات المناخية (برنامج الأمم المتحدة... البشرية).

2_دعم المؤسسة الوطنية لحماية حقوق الطفل (اليونيسف).

3_ تعزيز الأعمال التجارية الخاصة بالنساء (مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع).

4_ وضع خطط للتأهب والاستجابة للحالات الإنسانية (منظمة الصحة).

 

واستعرض" ياسر إبراهيم" جملة من القضايا المتعلقة بالجانب الإنساني ومناقشة طرق معالجتها وكما دعاء كافة المنظمات الدولية إلى التدخل السريع ودعم الاسر الأشد فقرا والنازحين في المحافظات المستهدفة ورفع المستويات المعيشية للمواطنين قبل وقوع أزمة إنسانية حقيقية.

وفي السياق ذاته أكد أن مؤسسة سواعد الخير الإنسانية تبذل كافة جهودها لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية ومكاتب الأمم المتحدة وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجههم.