آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار وتقارير


وزارة التربية والتعليم تدشن الورشة التعريفية بدور الخارطة المدرسية في التخطيط التربوي

الأربعاء - 22 نوفمبر 2023 - 02:38 م بتوقيت عدن

وزارة التربية والتعليم تدشن الورشة التعريفية بدور الخارطة المدرسية في التخطيط التربوي

عدن (عدن الغد) خاص:

من / الإعلام التربوي

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري دشنت وزارة التربية والتعليم، صباح الثلاثاء 21/11 2023م بالعاصمة عدن الورشة التعريفية بدور الخارطة المدرسية في التخطيط التربوي (أداة للساسة التعليمية).

ونقل الأستاذ صالح علي باشاه مديرا عام الخارطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، تحايا معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.
وأكد باشاه أن الخارطة المدرسية تهدف إلى التوزيع السليم والمدروس لخدمات التعليم وذلك لتحقيق التوازن في خدمة التعليم بين المحافظات التعليمية… مضيفا أنها تربط الهداف بالواقع والإمكانات والموارد المتاحة للتعلم، فأصبحت أداة للتخطيط والتنفيذ في آن واحد.
كما تحدثت مدير عام الخارطة المدرسية عن مشروع تحديث الخارطة المتوقف من 2008م وسبل إسقاط المدارس التي أنشأت بعد هذا التاريخ على خرائط مدارس المديريات، ومأتم إنجازه في العام الماضي.

وخلال الورشة قدم عرض تقديمي عن التخطيط والتخطيط المكاني، والخارطة المدرسية، كما قسم الحاضرين لمجموعات عمل ناقشت دور الخارطة المدرسية وخطط تطويرها… وتستكمل الورشة صباح غد الأربعاء.

حضر التدشين الدكتور محمد عمر باسليم رئيس المكتب الفني والأستاذ محمد لملس وكيل قطاع التعليم والدكتورة دينا صدقة وكيل قطاع تعليم الفتاة والمهندس سالم بن يعمر وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات والأستاذ فضل عبدالله الوكيل المساعد في قطاع المشاريع والتجهيزات.