آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار المحافظات


المحوري وسبعة يدشنان الدورة التدريبية لمدربي معلمي نهج القراءة للصفوف (1-3) على مستوى مديرية خنفر

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - 05:11 م بتوقيت عدن

المحوري وسبعة يدشنان الدورة التدريبية لمدربي معلمي نهج القراءة  للصفوف (1-3) على مستوى مديرية خنفر

أبين(عدن الغد)أنور سيول

دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري والاستاذ محمود علي بن سبعة صباح اليوم الاربعاء 15 نوفمبر، الدورة التدريبية لمدربي معلمي نهج القراءة  للصفوف (1-3) على مستوى مديرية خنفر بقاعة مكتب تربية خنفر  برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، بالتعاون مع منظمة رعاية الاطفال وضمن مشروع استعادة التعليم والتعلُّم بتمويل من قبل البنك الدولي والشراكة العالمية للتعليم.

وفي افتتاح الدورة التي حضرها الاستاذ سالم الشدادي مدير قسم التدريب والتأهيل بمحافظة أبين والاستاذة مهاد محمد مشرفة الوزارة للدورة ومنسقة مشروع استعادة التعليم في قطاع التدريب والتأهيل بالوزرة والاستاذ عائدة عوض علي مدرب داعم وفني للدورة.

اكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على ضرورة تفعيل برامج التوعية بأهمية تعليم القراءة المبكرة بدءاً من الصفوف الأولى بمدارس التعليم الأساسي. 

مشيراً إلى أن حرص قيادة المكتب على الاهتمام بتطوير قدرات ومهارات  المعلمين من الجنسين في حجرات الدرس وكيفية إيصال المعلومة للتلميذ بسهولة ويسر خاصة في جانب تعليم القراءة.

واستعرض المدربان الدكتور صالح عقيل سالم والاستاذ عبدالهادي باسلهف اهداف البرنامج والتعريف بالبرنامج التدريبي والتعريف ايضاً ببعض الانشطة الخاصة بالبرنامج مثل واقع القراءة في المدارس والوعي الصوتي كما تطرقا الى تقديم نموذجاً تطبيقياً لتنفيذ درساً بالخطوات السبع الجديدة مع اجراءاتها.