آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار المحافظات


للحد من مخاطر المخدرات.. جمعية الابحاث تنظم محاضرة توعوية لطالبات مجمع أروى بخنفر

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - 03:19 م بتوقيت عدن

للحد من مخاطر المخدرات.. جمعية الابحاث تنظم محاضرة توعوية لطالبات مجمع أروى بخنفر

خنفر(عدن الغد)أنور سيول

للحد من مخاطر المخدرات وآثارها السلبية على المجتمع، وباشراف مديرة المجمع الاستاذة فاطمة حسين الفضلي، وبالتنسيق مع مدير الإعلام التربوي الاستاذ انور سيول، نظمت جمعية الابحاث النسوية يوم أمس محاضرة توعوية للطالبات مجمع أروى بمنطقة الكود بخنفر  بعنوان "خطر المخدرات على المجتمع".

وتطرقت الاستاذة ليلى فرتوت رئيسة جمعية الابحاث في محاضرتها إلى بدايات ظهور المخدرات وانتشارها في المجتمعات واكتشاف أضرارها الكثيرة والمميتة على المجتمع، وتجريم زراعتها أو صناعتها أو تداولها أو الترويج لها أو تعاطيها من قبل القوانين والتشريعات في مختلف دول العالم.

وأشارت الى أن الأثار التي تترتب على تعاطي المخدرات كثيرة منها الصحية والجسدية والتي تتعلق بشخص المتعاطي، حيث يحكم على نفسه بالهلاك والموت البطيء.

ونبهت الاستاذة ليلى إلى ضرورة الإخبار عن إي حالة مشبوه تتعلق بالمخدرات قد تصادفهن في حياتهم اليومية، والإبلاغ عن الحالات والتي يتم التعامل معها بسرية تامة الى الجهات المسؤولة.

وروت الاستاذة ليلى في المحاضرة العديد من القصص التي كان ضحيتها العديد من الشباب، وكيف كان مصي هم بعد تعاطي هذه الآفة، وما سببته لهم من دمار نفسي وصحي، وضياع مستقبلهم.

وتهدف المحاضرة إلى توعية وتثقيف الطلبة بمخاطر المخدرات والضرر الكبير الذي ينجم عنها والوسائل الكفيلة في الحد منها ومنع انتشارها.