آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار المحافظات


القافلة تقيم مهرجان عروض أفلام عن المرأة والسلام بتعز

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - 02:19 م بتوقيت عدن

القافلة تقيم مهرجان عروض أفلام عن المرأة والسلام بتعز

تعز (عدن الغد) خاص

أقامت مؤسسة القافلة للتنمية بتمويل من منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية، امس الثلاثاء، مهرجان صالة لأفلام المرأة والسلام يستعرض قصص نساء ساهمن في فض النزعات وبناء السلام وخدمة المجتمع في مناطق مديرية صالة شرقي مدينة تعز.

وفي المهرجان الذي حضره العشرات من الجماهير ومسؤولي في السلطة المحلية وممثلي منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في منتزه تعز السياحي، سردت الأفلام تفاصيل نجاحات استثنائية لسبع نساء قمن بأدوار إيجابية كبيرة في مجتمعاتهن بمديرية صالة.

ويأتي مهرجان صالة في إطار مشروع يهدف إلى تعزيز مشاركة النساء في بناء السلام، إضافةً إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الأدوار الإيجابية للنساء ومساهماتهن في هذا الشأن.

وقالت مدير المشروع، غزة يحيى، إن إقامة المهرجان كانت له أهمية بالغة حيث أبرز نساء ناجحات وصانعات سلام لم تأخذ قصصهن الانتشار الأمثل والظهور المستحق يمجد أدوارهن المبهرة والنافعة للمجتمعات.

وأكدت غزة على الدور التي تلعبه المرأة اليمنية بشكل عام في جهود الوساطة وحل النزعات والإسهام في بناء السلام وإحلاله بين الناس وحل الخلافات التي تؤسس لتشظي مجتمعي في ظل استمرار الحرب وتداعياتها المدمرة على اليمنيين.