آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-06:00ص

أخبار عدن


عدن.. مؤسسة بايولاب تنظم معاينة وفحوصات وأدوية مجانية بمناسبة اليوم العالمي للسكري

الإثنين - 13 نوفمبر 2023 - 08:41 م بتوقيت عدن

عدن.. مؤسسة بايولاب تنظم معاينة وفحوصات وأدوية مجانية بمناسبة اليوم العالمي للسكري

عدن(عدن الغد)عمرو قريش

نظمت مؤسسة بايولاب للأدوية والمستلزمات الطبية، اليوم الإثنين، فعالية اليوم العالمي لمرضى السكري، وذلك في مركز السكري بمستشفى الجمهورية العام عدن.

وقالت مسؤولة قسم السكر بعدن في مؤسسة بايولاب للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتورة حنين صالح البيضاني إن الفعالية تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري على المجتمع، وتشجيع التشخيص المبكر، ودعم المتضررين، والتوعية بطرق الوقاية من داء السكري أو تأخير ظهوره من خلال.

وأضافت أن الفعالية استقبلت الكثير من مرضى السكر وعملت لهم الفحوصات والمعاينة المجانية، إضافةً إلى صرف الأدوية المجانية من شركة ابن الهيثم للأدوية وشركة خميس للأدوية.

من جانبه، قال اخصائي أمراض الباطنية في مركز السكري الدكتور خالد عبدالله غالب إن المركز يقدم الخدمات الطبية للمرضى المصابين بداء السكري من عدن والمحافظات المجاورة لها.

وأشار غالب إلى أن اليوم العالمي للسكري أصبح يوماً رسميّاً عام 2006 ويتم الإحتفال به كل عام في 14 نوفمبر؛ إحياءً لذكرى السير فريدريك بانتينج، الذي شارك في اكتشاف الأنسولين مع تشارلز بيست عام 1922.

وفي ختام الفعالية شكر مدير عام مؤسسة بايولاب للأدوية والمستلزمات الطبية المهندس سالم عبدالله منصور مركز السكري بمستشفى الجمهورية على تعاونهم في إنجاح الفعالية متنينا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الإنسانية في خدمة ورعاية المرضى.