آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-05:52ص

أخبار المحافظات


ملتقى الشباب العلويين بوادي حضرموت يختتم نشاطه ويكرم العلامة بن حفيظ

السبت - 04 نوفمبر 2023 - 12:06 م بتوقيت عدن

ملتقى الشباب العلويين بوادي حضرموت يختتم نشاطه ويكرم العلامة بن حفيظ

حضرموت((عدن الغد )) عبدالقادر العيدروس

▪️احتفاءً بنجاح باكورة نشاطه الذي اختتم الشهر المنصرم ، نظم ملتقى الشباب العلويين بوادي حضرموت مساء الثلاثاء 31 أكتوبر بقاعة (السعادة) بمدينة سيؤون لقاءً ضمَّ ثلة من الشباب العلويين بمدن ومناطق وادي حضرموت.

وفي الجلسة التي بدئت بتلاوةٍ عطرة من القرآن الكريم وقراءة أحاديث نبوية  وبحضور منصب مقام الحبيب أحمد بن زين السيد / أحمد بن سالم الحبشي ، ألقى العلامة / عمر بن محمد بن حفيظ - عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم كلمة أوضح من خلالها الدور الكبير لشريحة الشباب فيما ينفع المجتمع ويفيده ، ووجه إلى إشغال أوقات فراغهم بالاستعانة بمن لديهم تجارب وخبرات في تلك المجالات ، مع ضرورة الإتصال بالله والارتباط برسوله و(التحلي) بالسلوك الحسن والأخلاق الفاضلة والمحافظة على الفرائض والجماعات و(التخلي) عما يغضب الله من محرمات ومنكرات.

ونوَّه في حديثة إلى إستيعاب جميع الفئات من ناشئة وغيرهم والعمل على تنمية قدراتهم وترقية أفكارهم ، مؤكدا على التواصل مع أهل المعرفة لأخذ المشورة والنصح في تسيير أمورهم وشؤونهم.

وقبل ذلك كان الحضور قد قرأوا السيرة النبوية العطرة على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم وتخللتها قصائدٌ من كلام السلف الصالح.

كما ألقيت عددٌ من الكلمات من قبل الدعاة وطلبة العلم الذين أشادوا بعقد هذا المجمع المبارك وهو يعد ثمرة لمثل هذه الملتقيات ، وحثوا الشباب على المحافظة على دينهم في زمن الفتن والعولمة واستغلال اوقاتهم من خلال الانتظام في حلقات الذكر وحضور مجالس العلم وما يعود بالنفع لهم.

في ختام هذه الاحتفالية مَنح المنظمون دروعا تذكارية وشهادات تقدير لكل من عميد دار المصطفى نظير مساعيه لخدمة الشباب وكذا الرعاة والداعمين والإعلاميين واللجان العاملة لاسهامهم في رعاية وتغطية بطولة الربيع النبوي الكروية التي أقيمت الشهر الماضي.

• عدسة / محضار حامد الحبشي