آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:37ص

أخبار عدن


نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة تدريبية بعدن حول السلامة المهنية للصحفيين

الخميس - 02 نوفمبر 2023 - 03:44 م بتوقيت عدن

نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة تدريبية بعدن حول السلامة المهنية للصحفيين

(عدن الغد)ناصر الزيدي:

اختتمت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الخميس، دورة تدريبية حول السلامة المهنية للصحفيين في العاصمة المؤقتة عدن بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو،حيث أقيمت ليومين متتاليين، وبمشاركة 25 صحفيًا وصحفية من مختلف وسائل الإعلام المحلية.

وتعرف المشاركون في الدورة على كيفية تجنب المخاطر والاختطافات أثناء التغطيات الإخبارية، ومعارف علمية وتطبيقية حول الإسعافات الأولية وتدابير السلامة المهنية، إضافةً إلى عملية التخطيط الجيد لمهمة صحفية في مناطق الصراع، وتعلم أساسيات الأمن الرقمي في العمل الإعلامي.

وأثنى المشاركون على نقابة الصحفيين اليمنيين من خلال تنظيم هذه الدورات التدريبية الهامة التي تعلموا من خلالها الكثير من المهارات والمعلومات كانوا يفتقدونها أثناء العمل على أرض الواقع. 

ومن جهته ألقى رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن أ. محمود ثابت كلمة أشاد فيها بجميع المشاركين على انضباطهم وتفاعلهم الكبيرين.. مؤكدًا أهمية التدريب على السلامة المهنية للصحفيين في ظل الظروف الصعبة والمخاطر التي تهدد الصحفيين ووسائل الإعلام في بلادنا.

وأشار ثابت إلى أن نقابة الصحفيين اليمنيين حريصة كل الحرص على تدريب الصحفيين لاكتساب مهارات ومعارف إجراءات السلامة المهنية لتفادي الصعاب التي قد يواجهونها في حياتهم العملية وتعرض حياتهم وسلامتهم للخطر.

وفي الختام كرم رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين جميع المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية.