آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-02:10ص
أخبار المحافظات

أمين محلي أبين "الحامد" يفتتح مدرسة باشحارة

الأربعاء - 01 نوفمبر 2023 - 07:39 م بتوقيت عدن

أمين محلي أبين "الحامد" يفتتح مدرسة باشحارة

أبين (عدن الغد)سبأ

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي محمد الحامد وبحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري ومدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري ومدير عام مكتب الاشغال المهندس خالد الحميقاني ورئيس لجنة الخدمات بالمحافظة احمد السيد عيدروس ومدير مكتب التربية زنجبار نادر احمد فضل ومدير منظمة يمن ايد ماجد الحاج افتتح مدرسة لؤلؤة البحر للتعليم الأساسي في قرية باشحارة بمديرية زنجبار بإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية دولة الكويت وتنفيذ الوكالة اليمنية الدولية للتنمية.

وفي كلمته بمناسبة الإفتتاح أعرب الحامد عن ارتياحه لسير الأعمال التي جرت والانتهاء من البناء والتجهيز والتأثيث وفقًا للجدول الزمني المحدد، مقدماً شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا واميرا وكذلك منظمة ايد .

لافتا أن هذه المدرسة تشكل إضافة هامة لقرية باشحارة وتمثل فرصة لتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية تشجع أهالي المنطقة على الدفع بأبنائهم للإستمرار في عملية التعليم.

من جانبه، أكد الدكتور المحوري على أهمية التعليم في التنمية البشرية، وتعهد بدعم المدرسة وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لها من معلمين وإدارة.

وأوضح أن أهمية هذا المشروع تكمن في تعزيز العملية التعليمية واتاحة فرص متساوية للتعلم وجودة في التعليم للطلاب في منطقة باشحارة.

وبدوره قال الداحوري : "إن افتتاح هذه المدرسة هو خطوة مهمة في طريق تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة، مؤكدا التزام السلطة المحلية بالمديرية بتوفير التعليم لأبناء المنطقة".

وقال ماجد الحاج أن هذا المشروع يعد مشروعاً نوعيا تم إنجازه في اقل من شهر ونصف حيث تم التنفيذ بدعم وتعاون مشترك بين الوكالة اليمنية الدولية للتنمية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية. وقد تضمن المشروع توفير ٦ فصول دراسية مكيفة وإدارة ودورات مياه. وسيستفيد العديد من الطلاب من هذه المدرسة الحديثة والمجهزة بالاثاث اللازم وأجهزة التكييف لخلق أجواء تعليمية مناسبة.

وعبر الشيخ علي ابراهيم في كلمته عن  الأهالي عن سعادتهم بافتتاح المدرسة الجديدة، مؤكدين أنها ستساهم في تحسين مستوى تعليم أبنائهم.

مشيرين أن افتتاح هذه المدرسة هو حلم تحقق، وأن ابنائهم سيتمكنون من الالتحاق بالمدرسة القريبة من منازلهم". وقدموا جل شكرهم وتقديرهم للشيخ عارف مهدي غنيد الذي وهب أرض مساحتها فدان لإقامة هذه المدرسة عليها.

حضر الافتتاح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية زنجبار فهمي السيد ومنسق المنظمات بزنجبار حيدرة الهندي وشيخ منطقة باشحارة علي ابراهيم.