آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-06:36م

أخبار المحافظات


رئيس جامعة لحج يدشن عملية هيكلة وتطوير كلية التربية طورالباحة وتغيير مسماها الى كلية طورالباحة الجامعية

الثلاثاء - 24 أكتوبر 2023 - 06:49 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة لحج يدشن عملية هيكلة وتطوير كلية التربية طورالباحة وتغيير مسماها الى كلية طورالباحة الجامعية

لحج (عدن الغد) اياد وادي

نظمت كلية التربية طورالباحة   صباح اليوم الثلاثاء  الموافق 24 أكتوبر  2023م وبدعم من  السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالعميد الركن / بسام عبده سعيد الحرق مدير عام المديرية والمجلس الانتقالي الجنوبي والعميد بشير عبده قائد المضربي قائد ألوية درع الوطن  وتحت شعار(نحو إعادة هيكلة برامج كليات جامعة لحج ومتطلبات المستقبل ) فعاليات تدشين هيكلة وتطوير الكلية بافتتاح تخصصات جديدة  وتغيير مسماها إلى كلية طورالباحة  الجامعية وإضافة برنامجين جديدين (بكالوريوس انجليزي تجاري - بكالوريوس مختبرات طبية ) وذلك في رحاب الكلية.

وتأتي عملية التدشين في إطار التوجه الذي تشهده جامعة لحج بهيكلة مجمل كليات جامعة لحج مع سوق العمل ومتطلباته في نطاق التحديث الذي يتماشى مع الجامعات اليمنية والعربية وتعزز القدرات المنهجية العلمية والأكاديمية...وتعتبر كلية طورالباحة  الجامعية واحدة  من كليات جامعة لحج  الأساسية    لما شهدته اللجنة العليا الهيكلة من وثائق ورؤى وافكار علمية من خلال فتح برامج علمية جديدة تواكب متطلبات العصر الحديث .

وأكد الأستاذ الدكتور/ أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة في كلمة له خلال التدشين على أهمية مواكبة المرحلة وتنفيذ كل الخطط التي رسمتها قيادة جامعة لحج وهيئتها التدريسية وتفعيلها على أرض الواقع...، موضحاً بأن عملية الهيكلة التي تشهدها كليات جامعة لحج تعد منجز علمي وأكاديمي  عظيم وثمرة جهود طويلة تلبي تطلعات الأجيال في مختلف مديريات المحافظة.

وأشار رئيس جامعة لحج إلى أن محافظة لحج شهدت طفرة نوعية  في الماضي في العديد من المجالات المختلفة العلمية والثقافية وشكل ابنائها نهوض علمي وفكري على مستوى الوطن استطاعوا أن يرتقوا بجميع المؤسسات جعلها تكون رائدة في جميع المجالات العلمية،..... وأردف فضيل  قائلاً : آن الأوان أن تنهض لحج مجددا في إطار جامعتها الشامخة وبما تشهده من حراك علمي وأكاديمي ومنها عملية الهيكلة التي تلبي احتياجات ابنائها الطلاب وتطلعاتهم نحو بلوغ الامنيات من خلال إضافة اقسام علمية جديدة في إطار كلياتهم توفر عنهم عناء السفر والانتقال إلى خارج محافظاتهم، شاكرا كل الجهود التي بلورت عملية الهيكلة  وأسهمت على أنجاحها. ..وفي ختام كلمته شكر رئيس الجامعة العميد الركن / بسام عبده سعيد الحرق مدير مديرية طورالباحة والدكتور / أدريس سلطان عميد كلية طورالباحة الجامعية وجميع نواب العميد والهيئة التدريسية بالكلية وجميع القيادات والمشائخ والأعيان ومنظمات المجتمع المدني  بالمديرية على   حسن الاستقبال وكرم الضيافة ..

فيما  ثمن  الدكتور/أدريس سلطان  عميد كلية طورالباحة  الجامعية كافة الجهود التي بذلتها قيادة جامعة لحج في تنفيذ عملية الهيكلة بكلية طورالباحة  الجامعية، ...واصفا هذه العملية بالحدث الاستثنائي الكبير الذي سيخدم أبناء مديرية طورالباحة  بصفة خاصة ولحج بصفة عامة، مبينا أن ما شهدته الكلية من افتتاح قسمين جديدين (قسم اللغة الإنجليزي التجاري  وقسم مختبرات طبية ) سيخدم الأجيال وسيفتح  أمامهم  آفاق واسعة نحو المستقبل.

والقيت بعد ذلك عدد من الكلمات من الأخوة الدكتور يحيى الشعيبي رئيس المنسقية الانتقالي ومحمد حسن الجعللي الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية ومنصور الصماتي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي  الجنوبي بمديرية طورالباحة  عبرت مجملها  عن سعادتهم  بهذا الإنجاز العلمي والأكاديمي التاريخي الذي شهدته كلية طورالباحة  الجامعية من خلال عملية الهيكلة والتطوير الذي شمل كافة كليات جامعة لحج .. مشيدين  بالدور الكبير الذي تلعبه قيادة جامعة لحج في تنفيذ الهيكلة وتصحيح المسار نحو التقدم العلمي والأكاديمي وفتح مجالات علمية مختلفة تواكب متطلبات العصر الحديث.

بعد ذلك تم تكريم الاستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج بدرع الكلية تكريما وعرفانا لدوره في تعزيز العملية التعليمية والأكاديمية بالكلية وفتح آفاق علمية واسعة ..كما تم أيضا تكريم العميد ركن / بسام الحرق مدير المديرية بدرع الكلية نظير  جهوده الجبارة في انجاح وتسهيل كافة الصعوبات التي تقف عائقا في العملية التعليمية والأكاديمية بالكلية

بعد ذلك قام. رئيس الجامعة وعميد الكلية والوفد المرافق لهما بجولة إلى أقسام.العلمية  بالكلية والمختبرات ومكتبة الكلية وقسم التسجيل للاطلاع عن كثب  لمستوى العملية الإدارية والعلمية بالكلية

حضر الحفل العميد ركن / بسام الحرق مدير مديرية طورالباحة والدكتور عبدالحكيم حلبوب امين عام الجامعة والدكتور كارم محمود الأمين العام المساعد والدكتور سعيد سالم مسجل عام الجامعة والدكتور عبدالحكيم العلوي مدير مكتب رئيس الجامعة والدكتور عبدالفتاح الشعيبي عميد كلية صبر للعلوم والتربية والدكتور شمسان صالح عبدالله عبيد. مدير عام. الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور الخضر عسكر رئيس المنسقية بكلية ردفان والاستاذ منير فضل مديرعام الشؤون المالية بالجامعة والأستاذة راقية السقاف مديرعام الرقابة والتفتيش بالجامعة والاستاذ علي البدوي امين صندوق الجامعة والدكتور ناظر علوان نائب العميد للشؤون الأكاديمية بكلية طورالباحة الجامعية والدكتور خالد الشعبي نائب العميد لشؤون الطلاب بكلية طورالباحة الجامعية  والشيخ علوان العطري عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الانتقالي الجنوبي  والاخ أحمد الزعوري عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي ومشائخ وأعيان المديرية وعدد من منظمات المجتمع المحلي بالمديرية.