آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-10:03م

أخبار المحافظات


جمعية شباب الحمراء تختتم ورشة تدريبية في " المساءلة الاجتماعية " لتحسين خدمة بريد تبن

الثلاثاء - 24 أكتوبر 2023 - 02:54 م بتوقيت عدن

جمعية شباب الحمراء تختتم ورشة تدريبية في " المساءلة الاجتماعية " لتحسين خدمة بريد تبن

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

بحضور مدير عام مديرية تبن محسن السقاف اختتمت جمعية شباب الحمراء التنموية بمحافظة لحج صباح اليوم الثلاثاء ورشة تدريبية حول المساءلة المجتمعية في إطار تحسين الخدمات في قطاع البريد لمديرية تبن بالمحافظة والتي استمرت لمدة يومان .

الورشة التدريبية تأتي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن - سيري وبدعم من الاتحاد الأوربي وبالتعاون مع منظمة صناع النهضة .

مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن : تمنى في كلمة له أن يكون هناك استيعاب من الجميع حول ما طرح في هذا المشروع ، مشيرا بأن استهداف مكاتب البريد في مديرية تبن كان اختيار موفق وفي مكانه من قبل جمعية شباب الحمراء .

مبينا بأن سلطة تبن ستكون من الداعمين لكم في تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع لما له مصلحة للمواطنين وتحسين الخدمة لهم .

الأستاذة نجلاء شائف رئيسة جمعية شباب الحمراء التنموية أشارت بأنه بعد اختتام هذه الورشة سيتم العمل على مستوى أقسام مكاتب البريد الثلاثة بمديرية تبن وذلك بعمل صناديق شكاوى ، ولائحة سياسية بيتم إعدادها من قبل استشاري بيتم التعاقد معه ، كذلك سيتم عمل بنر تعليمي يوضح كل الخدمات التي يقدمها البريد كوثيقة للمواطنين ، كما سيتم توزيع الف برشور على المستفيدين والمترددين على بريد المديرية البالغ عددهم 40 الف مستفيد ، وكذلك التعاقد مع اعلامي من مكتب البريد بحيث يعمل على تجهيز الصفحات مع شبكات التواصل الاجتماعي لنشر آلية الشكاوي والمساءلة ، بالإضافة عمل لوحات توجيهية في الخطوط الرسمية التي تحدد مواقع البريد على مستوى مديرية تبن .

هذا وتلقى المشاركين في الورشة التدريبية والذين كانوا من مختلف القطاعات الخدمية بلحج مفهوم المساءلة المجتمعية وأدواتها وانواعها وآلية الشكاوى والمقترحات وكيفية أداء جلسات استماع بما يحسن الخدمة المجتمعية للبريد  .

وفي ختام المشروع تم توزيع شهادات تقديرية على المشاركين بالورشة مقدمة من جمعية شباب الحمراء .

الورشة التدريبية التي أقامتها جمعية شباب الحمراء تم التنسيق لها مع المكتب العام لبريد محافظة لحج برئاسة عبدالحافظ ورؤساء أقسام مكاتب بريد مديرية تبن في ( العند - الوهط - وصبر )

حضر اختتام الدورة التدريبية مدير عام مكتب البريد لمحافظة لحج الأستاذ عبدالحافظ مهدي حسين ، وضابط المشروع نور الدين يحيى ابراهيم ، ومنسقة المشروع بمحافظة لحج فوزية ماجد ، والأستاذ ثروت عكاشة مدير الجمعيات والمؤسسات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج .