آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-01:19م

أخبار المحافظات


أبين.. اختتام دورة تدريبية حول منهج الرعاية الصحية المجتمعية في صحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية

الأحد - 02 يونيو 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن

أبين.. اختتام دورة تدريبية حول منهج الرعاية الصحية المجتمعية في صحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية

أبين(عدن الغد)خاص:

اختتمت في محافظة أبين وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS)، التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، دورة تدريبية حول منهج الرعاية الصحية المجتمعية في صحة الأم والوليد، والطوارئ التوليدية والوليدية والتي استهدف ٣٣ قابلة في مديرية خنفر. واستمرت ٢١ يوماً.

وخلال كلمته التي ألقاها مدير عام مكتب الصحة أبين د. صالح الثرم أكد أن هذه الدورة جاءت بتمويل ودعم من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. مشيراً إلى أن هناك تنفيذ الدورة التدريبية تم ضمن مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية في حالات الطوارئ ومواجهة فيروس كورونا، بهدف تعزيز القدرات والمهارات الصحية للعاملين في قطاع الصحة للتعامل مع الحالات الطارئة وضمان تقديم الرعاية اللازمة للأمهات والأطفال في الظروف الصحية الصعبة.

من جانبها أوضحت الدكتورة مندلين مدير إدارة الصحة الانجابية بمحافظة أبين ان اختتام هذه الدورة التدريبية عكس التزام الوكالة وشركاؤها في تعزيز مجال الرعاية الصحية المجتمعية وتعزيز الاستجابة الصحية في حالات الطوارئ، بما يسهم في تعزيز الصحة العامة والسلامة الصحية للأمهات والأطفال في المجتمع.


المركز الاعلامي الصحي أبين