آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-12:33م

أخبار عدن


وزارة الشؤون الاجتماعية ورعاية الاطفال، يبحثان سبل التنسيق المشترك بينهما

الأحد - 02 يونيو 2024 - 08:19 م بتوقيت عدن

وزارة الشؤون الاجتماعية ورعاية الاطفال، يبحثان سبل التنسيق المشترك بينهما

عدن (عدن الغد) خاص

بحث وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود حسن ابوسهيل، صباح اليوم، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، مع المدير القطري الجديد لمنظمة رعاية الاطفال السيد محمد مناع ، تعزيز التنسيق والشراكة بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة فئة الصم وامكانية استكمال عقد الورشة الخاصة بمناقشة قاموس الاشارة التعليمي لتلك الفئة والتي سبق ان عقد الجزء الأول منها في اغسطس من العام الماضي.
واكد ابوسهيل ان قيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، تولي اهتماما بفئة الصم وتقدر تطلعهم للعلم والمعرفة وان استكمال مناقشة قاموس لغة الاشارة بشكل اوسع يزيد من تأكيد المعارف والمفاهيم والاشارات ، والمحتوى.. لافتا ان الوزارة تسعى من خلال القاموس الى مكافحة الجهل وغرس مفاهيم لغة الاشارة لتعزيز التواصل مع المجتمع وتنفيذا لمخرجات الدورة 42 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المتضمنة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
وكان وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية قد رحب في بداية اللقاء بالمدير القطري الجديد لمنظمة رعاية الاطفال السيد محمد مناع في اليمن ناقلا له تحيات وترحيب معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ومثمنا الدعم الذي تقدمه المنظمة لفئة الاطفال وداعيا الى مزيدا من التنسيق والشراكة بين الوزارة والمنظمة..

من جهته عبر المدير القطري الجديد لمنظمة رعاية الاطفال، السيد محمد مناع، عن سعادته وامتنانه للعمل في اليمن ومشيدا بمستوى العلاقة الفاعلة بين المنظمة والوزارة ، مؤكدا على استكمال الاتفاقات والشراكة التي بدأها الممثل السابق للمنظمة مع الوزارة متطلعا الى نجاح مشترك ودائم بين الجانبين.

حضر اللقاء القائم باعمال وكيل قطاع التنمية فايزه عبدالمجيد ومحمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات ومنيا محمود العزاني مديرعام المساعدات الاجتماعية وعبدالناصر ثابت نصر ممثل الوزارة لدى منظمة رعاية الاطفال وحسن الشعبي سكرتارية مكتب الوزير ومن المنظمة السيد انتوني إفيليا مدير المنطقة الجنوبية وعمار فارس مدير العلاقات الحكومية.