آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-03:49م

أخبار المحافظات


وكيلة قطاع تعليم الفتاة ومدير عام تربية أبين يدشنون مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة

الأحد - 22 أكتوبر 2023 - 08:58 م بتوقيت عدن

وكيلة قطاع تعليم الفتاة ومدير عام تربية أبين يدشنون مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة

ابين (عدن الغد) خاص

في إطار الجهود في تعزيز تعليم الفتيات والحد من تسرب الفتاة من المدرسة التي يبذلها قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم ممثلاً بوكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة/ دينا عوض صدقه وكذا جهود مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلاً بمديره العام الدكتور وضاح صالح المحوري  

دشنت صباح اليوم الدكتورة/ دينا عوض صدقه وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة ومعها الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين دشنوا مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة خلال افتتاح الورشة التدريبية لتعزيز تعليم الفتاة التي أقيمت صباح اليوم في قاعة روز بمدينة ومديرية زنجبار عاصمة المحافظة أبين . والذي تأتي ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن الممول من مركز الملك سليمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة ائتلاف الخير . 
وخلال افتتاح الورشة التدريبية لتعزيز تعليم الفتاة في زنجبار الذي حضره إلى جانب وكيلة قطاع تعليم الفتاة ومدير عام التربية بالمحافظة أبين كلاً من الأستاذة رشيدة بن علي جابر مدير عام الإدارة العامة لتعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم والاستاذ نادر احمد فضل الشحيري مدير إدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار والأستاذة نور قائد احمد مديرة إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية بالمحافظة أبين . 
وفي حفل التدشين للمشروع وافتتاح الورشة التدريبية لتعزيز تعليم الفتاة في زنجبار ألقيت عدد من الكلمات التوجيهية استهلتها الأستاذة نور قائد احمد مديرة إدارة تعليم الفتاة بمحافظة أبين رحبت فيها بوكيلة وزارة التربية لقطاع تعليم الفتاة والوفد المرافق لها من الوزارة ورحبت بمدير عام مكتب التربية بالمحافظة والحاضرين جميعاً شاكرة لكل الجهود التي بذلت في إنجاح هذا المشروع سواء من قيادات وزارة التربية والتعليم والداعمين . مشرفة بأهمية هذا المشروع والورشة في تعليم الفتاة .
كما تحدث مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري بكلمة توجيهية وترحيبيىة رحب فيها بوكيلة قطاع تعليم الفتاة الدكتورة دينا صدقه ورفيقتها الأستاذة رشيدة بن علي جابر مدير عام تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم وكافة الحاضرين مؤكدا على أهمية المشروع والمفاهيم والمهارات التي ستتناولها الورشة في محاورها التدريبية والاستفادة منها تعزيز تعليم الفتيات والحد من تسرب الفتاة من المدرسة وعودتها للتعليم من خلال عدد من المعطيات المحفزة والمعالجات السلسة للظروف المعيقة لتعليم الفتيات بما يسهم إيجابا في عودة الفتيات المتسربات وتعزيز الرغبة في التعليم لديهن .

ثم تحدثت وكيلة قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم الدكتورة دينا عوض صدقه بكلمة توجيهية مقتضبة نقلت من خلالها تحيات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري مؤكده في كلمتها الاهتمام الكبير والجهد الخاص الذي يوليه معالي وزير التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة وحرصه الشديد على أهمية اقبال الفتاة للتعليم من خلال خلق الظروف المواتية والمساعدة للفتيات وتعزيز تعليمهم وضمان عدم تسربهن من المدرسة . وقالت الدكتورة دينا صدقه أن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة هو ثمرة جهود معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري وذلك ماينم عن الشعور الكبير بالمسؤولية لدى معالي الوزير واهتمامه الخاص برعاية تعليم الفتاة وتطويرها . وفي كلمتها أيضاً أكدت الوكيلة صدقه أهمية المشروع والاستفادة من هذه الورشة المهمة في تعزيز تعليم الفتاة في زنجبار وعلى مستوى جميع المدارس سواء التي تدخل ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة أو بقية المدارس ، واكدت  وكيلة قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية أهمية التعليم وخاصة تعليم الفتيات الذي يشكلاً تكامل المجتمع المتطور وقالت إن التعليم هو مقياس تطور الشعوب للحاق بركب الحضارة . كما أكدت الوكيلة صدقه على ضرورة الاستفادة من المهارات والمعارف التدريبية التي سيتلقونها المشاركين خلال هذه الورشة وعكسها في ميدان العملية التربوية والتعليمية في المدارس وتعزيز تعليم الفتيات والحد من تسرب الفتاة من المدرسة . واكدت على قيام حملات توعوية لدعم تعليم الفتاة وعودتها لمقاعد الدراسة.
واختتمت وكيلة قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم بتقديم الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية عامة والقائمين على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعمهم مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات وكذا جهة التنفيذ للمشروع المتمثلة في مؤسسة ائتلاف الخير وقيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلاً بمديره العام الدكتور وضاح صالح المحوري وإدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية ابين وإدارة ومدير مكتب التربية بمديرية زنجبار .

وعلى نفس الصعيد قامت وكيلة قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم الدكتورة دينا عوض صدقه والأستاذة رشيدة بن علي جابر يرافقهم مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري ومدير إدارة التربية بمديرية زنجبار الاستاذ نادر الشحيري بزيارة مدرسة اسماء للبنات للتعليم الأساسي بزنجبار واطلعت على الأثاث والتجهيزات المقدمة من مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة من مركز الملك سليمان للإغاثة وعبرت الوكيلة صدقه عن بالغ سعادتها بما شاهدته من التجهيزات والمحافظة عليها وثنت خلال الزيارة على جهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري ومدير إدارة التربية بمديرية زنجبار الاستاذ نادر الشحيري ومديرة المدرسة الأستاذة وجدان ماسك .

من علي السليماني