آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-08:26ص

أخبار المحافظات


زنجبار.. تفقد أعمال التشطيبات النهائية لبناء مدرسة الفقيد الشيخ عبدالله مهدي غنيد في قرية باشحارة

الخميس - 19 أكتوبر 2023 - 07:47 م بتوقيت عدن

زنجبار.. تفقد أعمال التشطيبات النهائية لبناء مدرسة الفقيد الشيخ عبدالله مهدي غنيد في قرية باشحارة

زنجبار(عدن الغد)خاص:

بعد شهر ونصف تقريباً من العمل والجهود المتواصلة لبنائها، قام مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري بتفقد أعمال التشطيب النهائية لبناء مدرسة الفقيد الشيخ عبدالله مهدي غنيد الإبتدائية في قرية باشحارة بمديرية زنجبار.

يأتي هذا التفقد بتوجيه من محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ومتابعته الحثيثة وضمن جهوده المستمرة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة ومريحة للطلاب والمعلمين في عاصمة المحافظة.

وأكد الشيخ شائع الداحوري أن هذا المشروع نوعي تم إنجازه في اقل من شهر ونصف من الأساس حتى استكمال عملية البناء والتشطيبات لافتا أنه تم التنفيذ بدعم وتعاون مشترك بين الوكالة اليمنية الدولية للتنمية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية. وقد تضمن المشروع توفير ٦ فصول دراسية وإدارة ودورات مياه.

وأشار الداحوري إلى أهمية هذا المشروع في تعزيز التعليم وتقديم فرص تعليمية متساوية وجودة للطلاب في منطقة باشحارة وسيخفف من نسبة التسيب من المدارس. متوقعاً أن يستفيد العديد من الطلاب من هذه المدرسة الحديثة والمجهزة بالاثاث اللازم وأجهزة التكييف لخلق أجواء تعليمية مناسبة.

وخلال زيارته التفقدية التي رافقه خلالها الأمين للمجلس المحلي بزنجبار غسان شيخ فرج ومدير الأشغال نبيل الباهزي ومدير النقل محمد علي أبوبكر ومنسق المنظمات بزنجبار حيدرة الحنشي أعرب الشيخ الداحوري عن ارتياحه لسير الأعمال حتى الآن وتقدمها وفقًا للجدول الزمني المحدد. ومع ذلك، أشار أيضًا إلى أنه سيتم متابعة تنفيذ أعمال التشطيب النهائية بعناية ودقة لضمان تسليم المدرسة في الوقت المحدد وبأعلى مستوى من الجودة.

وتعد هذه المدرسة إضافة هامة للمنطقة وتمثل فرصة لتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية تشجع أهالي المنطقة على الدفع بأبنائهم للإستمرار في عملية التعليم والحد من التسيب. وستستمر السلطة المحلية في مديرية زنجبار في المتابعة والتعاون لضمان تطور مستدام في مجال التعليم في قرية باشحارة وتلبية احتياجات الطلاب وتطلعاتهم.


*من حسن سالم