آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

رياضة


بحضور المدرب الدولي قيس سعيد.. انطلاق بطولة الفقيد الشيخ الحذيفي لكرة القدم بالعدين

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 07:40 ص بتوقيت عدن

بحضور المدرب الدولي قيس سعيد.. انطلاق بطولة الفقيد الشيخ الحذيفي لكرة القدم بالعدين

اب ((عدن الغد)) محمدالحميدي



محمد الحميدي

انطلقت عصر اليوم بعزلة السارة مديرية العدين، محافظة إب، بطولة فقيد الوطن الشيخ محمد حمود الحذيفي لكرة القدم.

ويشارك في البطولة التي تستمر لمدة شهر، 11 فريقاً يمثلون 8 عزل من ثلاث مديريات، هي: العدين وفرع العدين، ومذيخره.

وقال رئيس اللجنة المنظمة، أمين قائد، إن البطولة تهدف إلى إنعاش الرياضة الريفية ودعم اللاعبين الموهوبين لإلحاقهم في المنتخبات الوطنية بهدف المشاركة في بطولات محلية واقليمية ودولية.

وأشاد بدعم ورعاية الشيخ ناصر المجيدي وعدد من المغتربين، لهذا العرس الكروي والمهرجان الرياضي الكبير ودوره البارز في خدمة أبناء المنطقة.

من جهته أشار المسؤول الإعلامي في اللجنة المنظمة، محمد الحميري، إلى أن إطلاق اسم الفقيد عضو البرلمان الشيخ الحذيفي، على البطولة يأتي تكريماً له ولمسيرته.



وشهدت المباراة الافتتاحية، التي أدارها تحكيما المدربين الدولي فؤاد السيد والكابتن يسلم عشة بين فريق اتحاد عردن وفريق اتحاد الفوز شلف، أجواءً حماسية وحضوراً جماهيرياً كبيراً في ملعب السارة الرياضي.

وحقق فريق اتحاد الأردن الفوز بنتيجة 2 مقابل لا شيء على فريق اتحاد الفوز شلف.

حيث سجل الهدف الاول في منتصف الشوط الثاني اللاعب نادر الجرادي، وبعد دقائق تمكن اللاعب فؤاد سعيد من تسجل الهدف الثاني.

حضر افتتاح البطولة عدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية والإعلامية والفنية البارزة، من بينهم الشيخ جبران باشا، ونجل الفقيد الشيخ نبيل الحذيفي، المدرب الدولي قيس سعيد، الفنان محمد الحبيشي، الإعلامي ماجد ياسين، والعديد من المشائخ والوجهاء وجمع غفير من المواطنين.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة الرياضية تعد النسخة الثالث ضمن البطولات السنوية لكرة القدم بمديرية العدين، بعد نجاح بطولة الشيخ مرشد الغيلي على مدار موسمين، ما يعكس الاهتمام المتزايد بالرياضة الريفية والمساهمة الفعالة في تطويرها ودعم المواهب الشابة في المنطقة.