آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


مدير مكتب التربية بلودر يتفقد التعليم الأساسي والثانوي بقرية أماجل

الخميس - 05 أكتوبر 2023 - 03:35 م بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية بلودر يتفقد التعليم الأساسي والثانوي بقرية أماجل

لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

تواصلاً لزياراته الميدانية ، تفقد صباح اليوم الخميس الأستاذ علي عبدالله ناصر قاسم مدير مكتب التربية والتعليم لودر ، مدرسة الفقيد عبدالله حسين علعلة للتعليم الأساسي وكذلك الثانوية بقرية أماجل ، للإطلاع على أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه إدارة المدرستين والعمل على إيجاد حلول إسعافية وسريعة لإستمرار العملية التربوية والتعليمية  بصيغة جميلة ومرتبة في قرية أماجل.

وخلال الزيارة التفقدية رحبت إدارة المدرستين ومجلس الآباء بمدير مكتب تربية لودر وبكل الحاضرين ، وأستمع منهم إلى جملة من الهموم والصعاب التي تعيق سير التعليم وتقدم مسيرته في المدرستين ، والتي كان من أبرز تلك الصعوبات نقص عدد من المعلمين وكثافة الطلاب ، وكذلك الحاجة إلى عمال خدمات وخاصة في ثانوية أماجل وعدم توفر الكتاب المدرسي وبعض من المستلزمات المدرسية الأخرى.

من جانبه تحدث الأستاذ علي عبدالله ناصر مدير مكتب تربية لودر ، وأشاد بالدور الكبير الذي تقدمه إدارتا الأساسي والثانوي والمعلمون بقرية أماجل للتعليم ، إلى جانب مجلس الآباء الذي يعد من المجالس الفاعلة على مستوى مدارس المديرية لودر.

حيث أوضح مدير تربية لودر ضرورة خلق مناخ ملائم وهادف مابين إدارة المدرستين ومجلس الآباء والشخصيات الأجتماعية في المنطقة ، لتحسين جودة التعليم من جانب ، وآخر للبحث عن وجود حلول وبدائل تزيد من الفاعلية في التعليم ، وتساعد كذلك على سد النقص من المعلمين  والاستمرار بوتيرة عالية لمستقبل التلاميذ والطلاب.

كما قدم مدير تربية لودر جزيل شكره وتقديره لإدارتي مدرسة علعلة وثانوية أماجل ولمجلس الآباء بالمدرستين ولكل المعلمين والعاملين ، وقال بإن مكتب التربية بلودر سيظل عوناً وسنداً لكل مدارس المديرية ، وفقاً وللممكن والمتاح المتواجد لدينا في إدارة تربية لودر .

وفي ختام اللقاء أطلع مدير تربية لودر وكل مرافقيه على حضور التلاميذ والطلاب في المدرستين ولاحظوا شيء يسر النفس في الغرف الدراسية.

رافق مدير التربية أثناء الزيارة التفقدية من رؤساء ألاقسام الأستاذ محمد عبدالله بوفرج والأستاذ قاسم محمد صالح والأستاذ عبدالله عوض احمد ، ومن الشخصيات الأجتماعية والتربوية الأستاذ صالح حسين محمدي والأستاذ محمد صالح شيخ والأستاذ والكاتب الصحفي جمال لقم والأستاذ علي عوض الحوم.