آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


مدرسة دار السلام بلحج تنفذ محاضرة توعوية للوقاية من داء الرمد

الثلاثاء - 03 أكتوبر 2023 - 02:05 م بتوقيت عدن

مدرسة دار السلام بلحج تنفذ محاضرة توعوية للوقاية من داء الرمد

لحج(عدن الغد)خاص:

نفذت مدرسة دار السلام للتعليم الثانوي والأساسي  بالعند في مديرية تبن لحج صباح يوم الاثنين محاضرة  توعوية للوقاية من داء الرمد الذي نتشر بين أوساط الطالبات بالمدرسة خلال الفترة الماضية.

واوضحت مديرة المدرسة الأستاذة جيهان عادل اثنا كلمتها لطالبتها اسباب مرض الرمد الناجمة عن عدوى بكتيرية سريعة التنقل والانتشار في الأماكن المزدحمة أو الملامسة المباشرة للمريض أو استخدام إحدى أغراضه المتعلقة بالمرض.

مشيرة إلى طرق الوقاية التي يُمكن تقليل من خطر الإصابة به أو نقله من شخص إلى آخر من خلال الابتعاد عن لمس العين المصابة أو فركها، غسل اليدين بالماء  والصابون بشكل جيد ومستمر و غسل أغطية الوسادات، والمناشف، والاغطية  بالماء الساخن والصابون، مع ضرورة الغسل الجيد لليدين بعد التعامل مع هذه الأشياء، وعدم مشاركة اغراض المصاب، الى ذلك من النصائح المهم للوقاية من مرض الرمد .

من جهتها الأستاذة عطوه جابر المشرفة الصحية هي كذلك أوضحت طرق العلاج من المرض مراجعة الطبيب والالتزام بجرعات الأدوية الموصوفة من قِبله ووضعها في أماكن بعيده عن متناول الاطفال عند استخدام القطرات أو المراهم داخل العين المصابة وعدم مشاركة العين الأخرى بالمناديل أو حكها باليد نفسها حتى لا تنتقل العدوى إلى العين السليمة .

كما تقوم إدارة مدرسة دار السلام للبنات بنشر رسائل توعوية وتلصيق الارشادات إضافة إلى الاجراءات اليومية للطالبات المصابات بالرمد من خلال إجازة لهن للوقاية من انتشر المرض إضافة إلى النصائح التي تقدمها المعلمات داخل غرف الدراسة للطالبات عن كيفية الوقاية من انتشاره بين أوساط الأسر .

وتعد مدرسة دار السلام للبنات إحدى المدارس ذات الكثافة الطلابية حيث يبلغ عدد الملتحقات بها حوالي 2000 طالبة.