آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-02:10ص
أخبار وتقارير

ممثل خارجية المجلس الانتقالي في المانيا يلتقي مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمنظمة بيرجهوف

الخميس - 21 سبتمبر 2023 - 10:05 م بتوقيت عدن

ممثل خارجية المجلس الانتقالي في المانيا يلتقي مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمنظمة بيرجهوف

(عدن الغد)خاص:

قام ممثل الادارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في المانيا الدكتور امين الغزالي، اليوم، بزيارة الى مقر مؤسسة بيرجهوف في برلين، التقى في الزيارة بالدكتور أوليفر ويلز مدير برنامج دعم احلال السلام في الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

استعرض اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية ومكافحة الارهاب في اليمن بشكلاً عام، وعملية السلام ، والحراك السياسي الاقليمين والدولي الهادف للتوصل إلى حل شامل ينهي الصراع والحرب، ويفضي إلى سلام شامل ومستدام غير مشروط، يبني على قواعد متينه تستند إلى واقعنا السياسي المعاش . وضرورة اقرار قضية شعب الجنوب ووضع اطار تفاوضي خاص لها ، لحلها كأساس  بدء عملية سلام حقيقي في المنطقة .

كما عبر الغزالي عن شكره وتقديره للدور الذي تقوم به مؤسسة بيرجهوف في بذل كثير من المساعي والجهود ، للتقارب ولاحلال السلام في بلادنا ، وذلك من خلال اللقاءات الذي تقوم بها المؤسسة ، وإقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل والبحوث والدراسات الاستراتيجية.

كما طالب الغزالي من المؤسسة إلى المزيد من الجهود والاقتراحات ، واهمية مواصلة الادوار والجهود الداعمة لانهاء الحرب واحلال السلام الشامل والمستدام وإعادة بناء ما دمرته الحرب ، واهمية تضافر الجهود في تحقيق الأمن والاستقرار في بلادنا .

ومن جانبه رحب السيد البفر ويلز ، بزيارة الغزالي وشدد بالجهود الذي يقوم بها المجلس الانتقالي على المستوى الخارجي ، في البحث الجاد عن طربق احلال عملية سلام حقيقي تقوده الأمم المتحده، بما يضمن تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة بشكلاً عام . ومعالجة جميع الأوضاع الاقتصادية والانسانية ، ومكافحة الارهاب الذي يشكل خطرا حقيقي للمنطقة و الملاحة البحرية والدولية.