آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار وتقارير


رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار يهنئ منتسبي الجهاز بمناسبة يومهم العالمي الثامن من سبتمبر

السبت - 09 سبتمبر 2023 - 04:32 م بتوقيت عدن

رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار  يهنئ منتسبي الجهاز بمناسبة يومهم العالمي الثامن من  سبتمبر

عدن (عدن الغد) خاص:

رفعت رئاسة جهاز محو الامية وتعليم الكبار اسمى آيات التهاني والتبريكات لجميع منتسبي جهاز محو الامية وتعليم الكبار في  ديوان رئاسة الجهاز و فروع المحافظات باليوم العالمي  لمحو الامية الثامن من سبتمبر للعام 2023.


وتمنى الأستاذ عائد صالح بدر بن مهري رئيس الجهاز ان يعيد الله  هذه المناسبة التربوية الاجتماعية الانسانية  العظيمة وقد تحققت لكل منتسبي جهاز محو الامية وتعليم الكبار كل تطلعاتهم للوثوب بخطى واثقة للمستقبل لمواكبة عجلةالتقدم العلمي والتكنلوجي، المتسارعة في العالم  المتقدم.

 مشدد على "ضرورة  النهوض  ببرامج تعليم الكبار نحو استكمال المهام المناطة بهم والتوجه نحو التنمية المستدامة لهذا الوطن  العزيز من خلال العمل الجاد بالقضاء على الامية ولو في حدها الادنى.. وفتح مراكز للتعليم المستمر للكبار كخيار اتخذناه لمجاراة الدول العربية الشقيقة في هذا المجال كتجربة رائدة تعكس مدى تنفيذ الدعوات  لمجلس الجامعة العربية ومنظمة اليونسكو في احلك الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها بلادنا".


 مجددا شكره  لكل الجهود المبذولة من قبل القيادات التربوية لجهاز محو الامية وتعليم الكبار في رئاسة الجهاز والمحافظات خلال الاعوام المنصرمة.

وفي ذات السياق اثنى رئيس الجهاز على جهود قيادات السلطات المحلية بالمحافظات لدعمها خطط وبرامج تعليم الكبار ... "شاكرين جهود الجنود المجهولين من المتعاقدين الذين يبذلون كل غالي ونفيس في الميدان على الرغم من المشاكل المالية التي تواجه مستحقات بعض المحافظات في وزارة المالية مقدرين صبرهم واملين تحسن عملية صرف استحقاقاتهم بطريقة منظمة خلال الاعوام القادمة بإذن الله". 
مضيفا "نأمل من قيادتنا الحكيمة الاهتمام بهذه الشريحة الهامة في مجتمعنا والتوجيه بسرعة طباعة المنهج الذي نعاني من نقص حاد في كل السنوات وعدم وجود اي نسخة من المنهج لمستوى أساس اول".


مختتما تصريحه بالقول  "كما نؤكد لكم بأننا وبتظافر كل جهود الخيريين قد اتممنا  صرف مستحقات المتعاقدات لمحافظة  عدن وعقود الخدمات في ديوان  رئاسة جهاز محو الامية  وفروع المحافظات و التي  كانت متوقفة خلال الثلاث الاعوام المنصرمة وأننا في إطار حل كل المتأخرات المالية السابقة بعون الله وقدرته في اقرب فرصة ممكنه  كما لا يفوتنا ان نتقدم بالشكر والتقدير لجهود مندوب وزارة  المالية الأستاذ عارف سالم مسعود  لجهوده المستمرة في متابعة المخصصات المالية وصرفها للمستحقين  ونؤكد لكم بأن اي  متعاقد أو متعاقدة لم يستلم حقه سوف نتابع حقوقهم اولا باولا باذن الله تعالى فمنكم الصبر وعلينا الوفاء".


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم / عائد صالح بدر بن مهري
رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار