آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار وتقارير


أول مسؤول حكومي يرد على وصف اليماني لثورة 26 سبتمبر بالانقلاب

الأربعاء - 16 أغسطس 2023 - 01:42 م بتوقيت عدن

أول مسؤول حكومي يرد على وصف اليماني لثورة 26 سبتمبر بالانقلاب

(عدن الغد)خاص:

علق مسؤول حكومي على تصريحات وزير الخارجية اليمني الأسبق، خالد اليماني، التي وصف فيها الثورة اليمنية 26 سبتمبر ضد الحكم الإمامي الكهنوتي، بالانقلاب الذي فتح أبواب الجحيم على اليمنيين.

وكتب السفير اليمني لدى اليونسكو، الدكتور محمد جميح: "خالد اليماني وزير خارجية الجمهورية اليمنية السابق يصف ثورة 26 سبتمبر ب"انقلاب سبتمبر" الذي "فتح أبواب جهنم على اليمنيين"!.

وأضاف جميح في منشور على منصة "إكس، "ولماذا قبلت بأن تكون وزير خارجية انقلاب أيها الوزير المحترم؟ أما يكفيك التوقيع مع الحوثيين على اتفاق استوكهولم حتى تردد معهم مقولاتهم عن سبتمبر؟!وا أسفا".

وقال الدكتور جميح في منشور آخر، متحدثا عن الوزير خالد اليماني: "قضى معظم عمره يتفيأ ظلال ثورة سبتمبر التي وصل في جمهوريتها لمنصب وزير خارجية، وبعد الخروج من المنصب بلغ به الأمر أن يقول عن سبتمبر إنه "انقلاب"، "فتح أبواب جهنم على اليمنيين"،مردداً مقولة الإماميين عن سبتمبر المجيد!".

وتساءل مستنكرًا: "ما هذا العقوق؟! ما هذه الخاتمة؟! لك الحمد يا رب على هذا البلاء!".

وكان اليماني، كتب في مقال له على موقع "إندبندنت عربية"قال فيه إن اليمن لم يعرف الاستقرار خلال النصف الأول من القرن الماضي، فيما عدا الأجزاء الجنوبية والشرقية التي كانت خاضعة للاستعمار البريطاني.