آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-05:52م
أخبار المحافظات

قسم التركيبات بكهرباء أبين يدشن أعمال فنية متفرقة في كلاً من جعار وزنجبار والكود

الإثنين - 10 يوليه 2023 - 09:23 م بتوقيت عدن

قسم التركيبات بكهرباء أبين يدشن أعمال فنية متفرقة في كلاً من جعار وزنجبار والكود

ابين (عدن الغد) خاص

بإشراف ومتابعة ميدانية من قبل الأستاذ محمود مكيش مدير عام كهرباء محافظة أبين قامت إدارة التوزيع بالمهندس مازن اليافعي وبإشراف ميداني من رئيس قسم التركيبات يسلم الدوبي ومنذ مايقارب ثلاثة أيام متواصلة يجري العمل في إعادة تحسين الشبكة برنجبار تحديداً في موقع سوق الصيد حيث تم تبديل أسلاك بقدرة 850 متر وربط جمبرات وتجديدها والتي كانت تسبب راجع على المحول وبلغ مستوى الإنجاز في الموقع المحدد 90% وتم التغلب على المشاكل القائمة مع تحسن كبير شهده الساكنين في الموقع.

وعلى نفس الصعيد وبوتيرة عالية تحت أشعة الشمس الحارقة يواصل عمال الكهرباء مهامهم الفنية ، حيث توجهت فرقة قسم التركيبات بالنزول إلى حارة سواحل ونتيجة تساقط بعض الأسلاك وفور ذلك تم تبديل بعض الأسلاك المنتهية بطول 120متر فقد نالت أستحسان أهالي حارة سواحل.

ولازالت المؤسسة العامة كهرباء محافظة أبين تبذل أقصى جهود وبأقل إمكانيات وإلى حي القرو بحارة الطميسي وبعد سنوات من معاناة المواطنين تم تركيب محول والتغلب على الضعف التيار وتقوية الشبكة من خطوط وأعمدة وكيبلات وأسلاك كلفت مبالغ مالية كبيرة إلا أن المؤسسة أنجزت المشروع وإعادة خدمة التيار الكهربائي للأهالي.

ومع إرتفاع درجات الحرارة تواجه المؤسسة عراقيل فنية في مختلف أنحاء المحافظة منطقة الكود أيضاً تواجه مشكلة نتيجة راجع في خط المياه وبعد البحث المستمر عن الخلل تم إكتشاف العطل وتسوية بعض الإسلاك.

وإلى منطقة المخزن مديرية خنفر وأصل عمال التركيبات سير العمل في خط جعار المخزن 33 ك ف وتم حفر وتركيب عمودين وتم رفع الخط من مجرى سيول وادي بنا وتغيير مساره الحالي للحفاظ على الشبكة

من إيهاب المرقشي
المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة كهرباء محافظة أبين