آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:09ص
أخبار المحافظات

وكيل وزارة الزراعة والري يزور الأراضي الزراعية التابعة لكلية ناصر للعلوم الزراعية لحج

الإثنين - 26 يونيو 2023 - 10:02 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة والري يزور الأراضي الزراعية التابعة لكلية ناصر للعلوم الزراعية لحج

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

زار وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي مدير مكتب الزراعة والري محافظة لحج صباح اليوم الأثنين الأراضي الزراعية التابعة لكلية ناصر للعلوم الزراعية لحج برفقة كل من الأخ عبدالله فضل عبد المجيد نائب مدير الري بالمحافظة لحج والاخ عيدروس الدوح مدير الري مديرية تبن.

وجاءت الزيارة التفقدية أثر بلاغ رسمي من قبل عميد كلية الزراعة الدكتوره فاطمة محمد الفقيه أن الأراضي الزراعية التابعة لكلية ناصر للعلوم الزراعية لم تسقى وتخاف من حرمانها وعدم حصولها على مياه السيول هذا العام مطالبة بري الأراضي الزراعية التي تتميز عن غيرها بتربتها الخصبة و بسبب وجود مشاكل في العبر الرسمي من خلال العبث وتضيق معالم العبر.. من خلال رمى مخلفات البناء واكوام القمامة في مجرى السيل.

وعلى ذلك وجه المهندس عبد الملك ناجي إدارة الزراعة والري بالمحافظة والمديرية والمرشدين الزراعيين بتوجيه مياه السيول الى الأراضي الزراعية التابعة لكلية ناصر وايقاف الاستحداثات في مجرى سيل وحماية الأراضي من الانجراف والتصحر  وتطوير نظام الري والاستقلال الأمثل لمياه السيول والأمطار..

كما طالب ناجي إدارة الزراعة والري بالمحافظة والمديرية تبن بمتابعة سير الماء من قناة فالج الرئيسية وتوجيه الى الأراضي الزراعية لكلية ناصر  ورفع تقرير الى مكتب الزراعة لحج.

موضحا ان أبناءنا الطلاب  يستفيدوا من هذه الأراضي في عمل تجارب وبحوث علمية الزراعية وتطبيقها بما يسهم في عملية التنمية الزراعية للمحاصيل الزراعية التي تزرع بهذه الأراضي حيث تبلغ مساحة الاراضي الزراعية لكلية ناصر للعلوم الزراعية لحج ب (40 فدان)..