آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:58ص
أخبار عدن

استراتيجية وتأهيل عدد من مشاريع الطرق شرق عدن ومديرياتها.

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 11:54 م بتوقيت عدن

استراتيجية وتأهيل عدد من مشاريع الطرق شرق عدن ومديرياتها.

عدن(عدن الغد)خاص:

تولي وزارة الأشغال العامة والطرق ووحداتها التنفيذية جملة من المشاريع التنموية للبنية التحتية في مجال تأهيل وصيانة وسفلتة الطرق الرئيسية شرق العاصمة عدن "العلم" وعدد من مديرياتها الثمان.

وتأتي عملية النهوض بالبنية التحتية وتعزيزها بتوجه حقيقي لانتشال حجم التعثر والدمار في مجال الطرقات، ليقابلة أيادي العمل البيضاء في وزارة الاشغال العامة ووحداتها من إعادة سفلتة طريق دولي عدن - أبين شرقآ ومديرية الشيخ عثمان والمنصورة وتأهيل الجولات بمديريتي المعلا والقلوعة والكثير من الأعمال الطرق وصيانتها داخل مديريات العاصمة عدن.

وقوبل سفلتة طريق عدن أبين شرقآ ارتياح كبير في سرعة إنجازة وتخفيف معاناة المواطنين والمسافرين بهذا الطريق الذي يعد شريان الحياة اليومي والرابط بين أربع محافظات ودولة عمان دوليآ.

وتستمر استراتيجية البنية التحتية والسفلتة من نقطة العلم مدخل العاصمة عدن حتى منطقة العريش مع توسعة الخطوط بجودة عالية وتركيب الانارات واضائتها وكذلك التشجير وكل منظر جمالي يعزز لجهود الكادر والإشراف لدى وزارة الأشغال ووحداتها التنفيذية ومؤسساتها.

وأثناء تسليط الضوء على بعض النجاحات الاستراتيجية للمشاريع التنموية الممولة لخدمة المواطن والتخفيف من عنى المسافر التي كان يقضيها بالساعات جراء تعثر الطرق والحفريات والاكواد الرملية المتحركة، رصدنا أيادي الأشغال لرصف وتأهيل وصيانة الطرق الرئيسية شرقآ وكذلك بمديريات العاصمة عدن وأن كانت تنجز رويدآ رويدا.

الجدير بالذكر أن هناك أصلاحات للطرق والجسور في محافظة أبين وكذلك لحج وصيانة وتأهيل وسفلتة تشهدها عدد من المحافظات المحررة بإشراف مباشر من وزارة الأشغال ووحداتها وقطاعاتها تمضي على قدم وساق.