آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


مأرب.. "مؤسسة بناء للتنمية" تعقد اجتماعا لمناقشة آلية مناصرة قضايا النساء والفتيات النازحات

الإثنين - 26 يونيو 2023 - 01:16 م بتوقيت عدن

مأرب.. "مؤسسة بناء للتنمية" تعقد اجتماعا لمناقشة آلية مناصرة قضايا النساء والفتيات النازحات

مأرب((عدن الغد))خاص.

عقدت مؤسسة بناء للتنمية، الأحد 25 يونيو/ حزيران، في محافظة مأرب، إجتماعًا لمناقشة ومناصرة قضايا النساء والفتيات النازحات في المحافظة، ضمن إطار أنشطة منصة "محلية" ضمن مشروع "حوار السلام والعمل الإنساني للنساء والفتيات النازحات" التي تقيمه بالشراكة مع مؤسسة إطار للتنمية الاجتماعية، بتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني (WPHF)، وبإدارة هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN WOMEN).

وضم الاجتماع الذي بحث آلية العمل لمناصرة النساء والفتيات النازحات بالمحافظة 30 مشاركًا ومشاركة من مختلف الجهات والمؤسسات بحضور ممثل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا"، في محافظة مأرب، نيازي سليمان، والعديد من مسؤولي السلطة المحلية. 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة آليات توزيع الأدوار للجهات المشاركة في عملية "المناصرة"، بما يلبي احتياجات النساء النازحات وفق الصعوبات التي تم تناولها خلال الندوة السابقة للإجتماع. 

وبحث الاجتماع كافة الإشكالات القائمة نتيجة الكثافة السكانية، والتأثر العام حيالها، نتيجة للتوافد المستمر للنازحين من مناطق الصراع إلى المحافظة وما يشكله من ضغط على مستوى الخدمات.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات التي دعت لأهمية معالجة قضايا النساء والفتيات النازحات، أبرزها ضعف وجود مراكز دعم نفسي للنساء النازحات في المخيمات ومساحات آمنة كافية لهن، وكذلك مراعاة النساء داخل مخيمات النزوح في نوعية المساعدات.