آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:09ص
أخبار المحافظات

تعز.. مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي تقدم 50 باصًا للجرحى المشلولين

الإثنين - 26 يونيو 2023 - 12:22 م بتوقيت عدن

تعز.. مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي تقدم 50 باصًا للجرحى المشلولين

تعز((عدن الغد))خاص.

كرم الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الجرحى المشلولين بتسليمهم 50 باصاً اليوم الأحد في حفل أقامه معهد احتراف للتدريب والتأهيل لأسر الشهداء والجرحى بشارع جمال وسط مدينة تعز.

 وقال الشيخ حمود سعيد المخلافي في كلمة ألقيت نيابة عنه إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات تعز لكل معتدي بالمرصاد ، وأن أبناء تعز كانوا ولازالوا الحامي الأمين للمدينة وللجمهورية والثوابت الوطنية .

وأضاف أن التحشيد الذي يقوم به الحوثي ليس بجديد وأن قطيع الحوثي وحشوده دوماً تعود من تعز بالتوابيت على يد المدافعين عن مدينتهم ووطنهم .

وأشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي بما يقدمه رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية من دعم للجرحى وأسر الشهداء ومعالجتهم ورعايتهم وإعانتهم على مواجهة مشقة الحياة ومخرجات المعاناة الناجمة عن الحرب والحصار المفروض على المحافظة منذ أكثر من 8 أعوام .

معتبرا أن مشاريع التمكين الاقتصادي سيكون لها نتائج مستدامة في تحسين سبل المعيشة للجرحى المشلولين بجانب مايقدمه من مشاريع وبرامج إنسانية كونهم يشكلون أولوية مهمة للشيخ حمود سعيد المخلافي.

من جانبه شكر الناطق باسم محور تعز العسكري العقيد عبد الباسط البحر مشروع تقديم 50 باصا للجرحى المشلولين ومساعدتهم في تحسين أحوالهم المعيشية لافتاً إلى ماقدمه الشيخ المخلافي من بداية المقاومة من علاج الجرحى في الداخل والخارج ورعايتهم باستمرار ومشاريع متعددة لتحسين حالة أسر الشهداء والأخذ بيدهم لإعالة أسرهم وأن مثل هذه المشاريع الكبيرة تخدم الجرحى وترتقي بأحوالهم من الفاقة والحاجة الى التمكين والاكتفاء وهي مشاريع إنسانية قبل أن تكون مشاريع اقتصادية مثمرة.

وفي كلمة عميد الجرحى العقيد وهيب الهوري عبر عن شكره وتقديره نيابة عن أسر الجرحى والشهداء للشيخ حمود سعيد المخلافي لتبنى هذه المشاريع الاستراتيجية التي اهتمت بهذه الشريحة تكريما وتقديرا لما قدموه من تضحية خالدة لأجل تعز وكرامة أبنائها وحريتها قائلا نتقدم بالكشر الكبير والعرفان والتقدير لرئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية الذي حمل على عاتقه هم الجرحى وأسر الشهداء وتحسين أحوالهم المعيشية في ظل الخذلان والتجاهل لمعاناتهم وأوضاعهم السيئة وأن هذه المشاريع تشكل دعما معنويا لكل المقاتلين والجرحى ولكل أبناء المحافظة الذين كان لهم أدوارا بطولية في الدفاع عن عزة وكرامة تعز.

من جهتها أكدت مديرة معهد احتراف حياة الذبحاني أن تسليم الباصات للجرحى المشلولين لإعالة أسرهم وذلك ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي للجرحى و أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وأجزاء من أجسادهم في معارك العزة والكرامة من أجل حماية تعز والدفاع عن أبنائها وأن هناك منظومة مشاريع مستقبلية لخدمة الجرحى وأسر الشهداء سيقدمها الشيخ حمود سعيد المخلافي للنهوض بأوضاع الجرحى والشهداء وتحسين معيشتهم.

من جانبهم عبر الجرحى المشلولين عن سعادتهم الغامرة ودعمهم من خلال هذا المشروع الاستراتيجي الذي يسهم بشكل مباشر ويعمل على  مساعدتهم للخروج من دائرة الحاجة والبطالة والمعاناة الى تحقيق الاكتفاء الذاتي شاكرين اهتمام وجهود رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية لخدمة الجرحى وأسر الشهداء ورعايتهم .