آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:03ص
أخبار وتقارير

قال إنها أثبتت وقوفها إلى جانب اليمن بالأفعال.. جابر محمد: المملكة حريصة على تحرير اليمن واستعادة دولته

الجمعة - 23 يونيو 2023 - 01:59 م بتوقيت عدن

قال إنها أثبتت وقوفها إلى جانب اليمن بالأفعال.. جابر محمد: المملكة حريصة على تحرير اليمن واستعادة دولته

(عدن الغد)خاص:

أوضح الإعلامي والمحلل السياسي المعروف جابر محمد ‏أن سعادة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر يعد شخصية دبلوماسية تستحق كل الاحترام والتقدير، شخصية مدركة بكل تفاصيل الملف اليمني.

وأشار جابر في تصريحٍ له إلى أن السفير آل جابر يتمتع بعلاقات طيبة مع الجميع، ويخدم المصالح المشتركة بين المملكة واليمن..مؤكدًا أن محاولة التشويه التي تطاله مع العميد القحطاني هدفها الإساءة لكسر الترابط بيننا.

وبين جابر أن المملكة أثبتت طيلة حقب التاريخ الماضية، وتحديدًا خلال سنوات الحرب المنصرمة صدقها وجديتها وإخلاصها ووفائها في الوقوف إلى جانب بلادنا اليمن، ودعمها ومساندتها ونجدتها، وذلك ليس بالأقوال وحسب وأنما بالمواقف والأفعال أيضاً.

وأكد جابر أن المملكة كانت ولا زالت وستبقى نعم الجار والبلد الجارة والشقيقة الحريصة على تحرير جارتها اليمن من ميليشيا الحوثي الإنقلابية، وإستعادة دولتها، وتحقيق الأمن والإستقرار والتنمية والعيش الكريم للشعب اليمني عامة.

وأردف جابر قائلًا:"استشعارًا لدورها الريادي المشهود في دعم ومساندة ونجدة كل الشعوب العربية والإسلامية واستمرارا لعطاءاتها ودعمها المستمر واللا محدود لبلادنا - بادرت القيادة السعودية في العام «2018م» بالإعلان عن تأسيس «البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن» الذي بدوره مثل خطوة هامة وضرورية جاءت في الوقت الصحيح والمناسب، وذلك للتخفيف من الأعباء والمعاناة الكبيرة التي يواجهها الشعب اليمني.

واختتم جابر تصريحه بالقول:"يهدف "البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن" لتقديم الدعم الاقتصادي والتنموي للحكومة الشرعية والشعب اليمني في مختلف المجالات، والمساهمة أيضا في تحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية وخلق فرص عمل للمواطنين، وذلك في جميع المحافظات المحررة.