آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار وتقارير


حلف أبناء وقبائل شبوة يبارك تشكيل مجلس حضرموت الوطني

الأربعاء - 21 يونيو 2023 - 05:27 م بتوقيت عدن

حلف أبناء وقبائل شبوة يبارك تشكيل مجلس حضرموت الوطني

شبوة((عدن الغد))خاص.

بارك حلف أبناء وقبائل محافظة شبوة تشكيل مجلس وطني حضرمي عقب انتهاء المشاورات التي تمت بين مختلف المكونات الحضرمية.

وأكد الحلف دعمه لمجلس حضرموت الوطني الذي يؤكد على حق أبناء حضرموت في إدارة شؤونهم سياسيًا.

وأشاد الحلف بالنهج السلمي الذي اختارته النخب والقيادات الحضرمية تحييدا لحضرموت عن مختلف الصراعات.

وجاء في البيان:

تابعنا في حلف أبناء وقبائل شبوة المشاورات التي تمت بين مختلف المكونات الحضرمية، وخرجت بتشكيل مجلس حضرمي وطني ورؤية حضرمية وميثاق شرف حضرمي. 

 نبارك لأبناء حضرموت سلطةً ومكونات ومشايخ ومقادمه ومناصب ونخب هذا المنجز الهام الذي يعكس النهج  التوافقي والحضاري السلمي ،والذي ليس بمستغرب على حضرموت ونخبها بل هو سمه تاريخية تمثل القيم الحضرمية الأصيلة،  وسينعكس هذا النجاح  إيجابا على حضرموت ومختلف المحافظات .

 كما أننا في حلف أبناء وقبائل شبوة ندعم الرؤية الحضرمية التي تؤكد على حق أبناء حضرموت في إدارة شؤنهم سياسيا واداريا واقتصاديا وامنيا وحقهم العادل في المقدرات والثروة، وهو ما يؤسس لنموذج مشرف وعادل لجميع المحافظات.

ونشيد بالنهج السلمي الذي اختارته النخب والقيادات الحضرمية تحييدا لحضرموت عن مختلف الصراعات، وتقارب مختلف مكوناتها لبناء مستقبلهم الذي يتوافقوا عليه وأيضا بصناعتهم إنموذجا ينبغي أن يتخذه الجميع طريقا ونهجا لمناقشة قضاياهم وانتزاع استحقاقاتهم كاملة حتى الوصول لسلام عادل وشامل.

وفي هذا الصدد فإننا ندعو المكونات الشبوانية لاتخاذ هذا النهج للوصول لرؤية توافقية تمثل استحقاقات أبناء شبوة كافة، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية محليا ووطنيا ودوليا.

كما أننا نتطلع في حلف أبناء وقبائل شبوة إلى أن تنسيق أخوي على عدة مستويات مع مجلس حضرموت الوطني ومختلف المكونات  فشبوة وحضرموت نسيج متداخل تجمعهم المصلحة العليا والتاريخ والجغرافيا ونأمل بتوسيع نهج التوافق واحترام مختلف التوجهات وفقا للحلول العادلة القائمة على الاستحقاقات وإنصاف جميع القضايا العادلة لبناء مستقبل آمن للجميع.

والله ولي الهداية والتوفيق ،،،

صادر عن قيادة وأعضاء حلف أبناء وقبائل شبوة عنهم رئيس الحلف الشيخ/علي حسن بن دوشل النسي .