آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-03:49م

أخبار المحافظات


الدكتور العمودي يلتقي بمديرة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بوزارة الصحة

الخميس - 15 يونيو 2023 - 05:56 ص بتوقيت عدن

الدكتور العمودي يلتقي بمديرة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بوزارة الصحة

سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

التقى مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي، يوم أمس، بمكتبه بمدينة سيئون بمديرة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة / نسرين دعكيك ، التي تزور حضرموت الوادي حاليا .

وفي اللقاء الذي حضره منسق البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بمكتب وزارة الصحة الدكتور / نبيل عمر باعباد ، استمع الدكتور / العمودي من الدكتورة / نسرين الى طبيعة الزيارة التي تقوم بها الى وادي حضرموت والتي تستهدف ثلاث مديريات سيئون وتريم والقطن التي يعمل البرنامج في مجال المشورة والتعرف عن قرب عن ابرز المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل البرنامج بحضرموت الوادي .

واشادت الدكتورة / نسرين بالعلاقة الممتازة بين منسق البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بحضرموت الوادي والصحراء وإدارة البرنامج بالوزارة , معبرة عن شكرها لما يقدمه مكتب الوزارة بالوادي وتذليل كافة المعوقات والصعوبات لنشاط وعملهم في هذا الجانب .

وبدوره رحب الدكتور / العمودي بهذه الزيارة التي سيكون مخرجاتها ترتقي بعمل البرنامج بوادي حضرموت والوقوف على الواقع لتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم سيما مع توفر البيئة المناسبة من مختبرات وكادر يحتاج الى تأهيل وهو قادرا على العمل .

وناشد الدكتور / العمودي ، مديرة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بوزارة الصحة العامة والسكان ، ان يتم معاملة فرع البرنامج بحضرموت الوادي والصحراء واعتماده كغيره من الفروع في المحافظات من خلال توفير المحاليل المخبرية والعلاجات الخاصة بهذا المرض وتأهيل كادر صحي لفتح عيادة خاصة ستسهم في تخفيف الاعباء على المرضى في المراجعة واخذ العلاجات بدلا من الذهاب الى محافظات اخرى ، مؤكدا ان مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء لن يألو جهدا في تقديم اوجه الدعم والمساعدة .