آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-10:39ص
أخبار وتقارير

المدير العام لمؤسسة التأمينات والمعاشات عدن: حققت المؤسسة خلال الربع الأول من العام الحالي إيرادات بزيادة نصف مليار ريال

الخميس - 27 يونيو 2024 - 03:15 م بتوقيت عدن

المدير العام لمؤسسة التأمينات والمعاشات عدن: حققت المؤسسة خلال الربع الأول من العام الحالي إيرادات بزيادة نصف مليار ريال

(عدن الغد)خاص:

أوضح الأستاذ فيصل صالح بن صالح المدير العام لمؤسسة التأمينات والمعاشات عدن:" أن المؤسسة حققت نجاحاً خلال الربع الأول بما يتراوح بين ال ٩٠ و ٩٥% بحسب الخطة المرسومة منذ بداية العام الحالي، وبالنسبة للانضباط والحضور بعد عطلة عيد الأضحى المبارك فجميع موظفي المؤسسة متواجدون ومنضبطون، كوننا مؤسسة خدماتية تعنى بمعاشات المتقاعدين.

وأضاف: وقد قمنا بفتح حسابات في كاك بنك لجميع المتقاعدين نظراً لتعثر البنك المركزي عن صرف معاشاتهم.

وقال: وحين تصادفنا معوقات نتوجه لوزير الخدمة المدنية رئيس مجلس الإدارة للنظر فيها والعمل على معالجتها مع الجهات ذات العلاقة.

واستطرد الأستاذ فيصل :" حققت المؤسسة خلال الربع الأول من العام الحالي ٢٠٢٤م إيرادات بزيادة عن العام الماضي نصف مليار ريال.

وتوجه الأستاذ فيصل بالشكر لوزير الخدمة المدنية رئيس مجلس الإدارة لحله كثيراً من المشاكل والعراقيل التي صادفت المؤسسة، ولا سيما فيما يتعلق بتأخير وصول التعزيزات المالية التي تعرقل عمل المؤسسة، لأنها تتسبب في عزوفها عن السداد، والوفاء بالتزاماتها.

وأشار إلى كون المؤسسة مختصة بالقطاع الخاص فإنه عندما يصل إلينا شخص يطالب بالتعويض والمعاش نوجه رسالة إلى الخدمة المدنية لتفيدنا في ما إذا كان موظفاً بالقطاع العام أم لا، فحين يثبت بأنه موظف في القطاع العام يتم وقف معاملته، لتفادي الازدواج الوظيفي، وفي حال إفادتنا بأن الشخص غير مدرج في كشوفات القطاع العام أي قطاع خاص فإنه يتم إكمال معاملته وصرف تعويضاته ومعاشه.


*من عارف الضرغام وهاشم بحر: