آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-06:00ص

أخبار عدن


عدن.. المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (NDI) يختتم برنامج تدريبي للنساء السياسيات

الخميس - 15 يونيو 2023 - 01:29 ص بتوقيت عدن

عدن.. المعهد  الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (NDI) يختتم برنامج تدريبي للنساء السياسيات

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتم المعهد الديمقراطي مساء اليوم الاربعاء ١٤ يونيو  الورشتين التدربيتين في تقنيات المفاوضات ومهارات الاتصال والتواصل خلال الفترة من ١١ الى ١٤ يونيو ٢٠٢٣، بالتنسيق مع تكتل النساء الحزبيات وبمشاركة ٦٢ إمرأة يمثلن اربعة عشر مكون وحزب سياسي من ابرز القياديات السياسية من مختلف المحافظات الجنوبية وباشراف مدربين اردنين .

حيث هدفت الورش الى رفع وتعزيز قدرات ومهارات النساء في مهارات الاتصال وكل ما يتعلق بها من صناعة الاخبار والاسئلة في المؤتمر والبيان الصحفي وكيفية التفريق بين الاخبار الحقيقية والزائفة . واهمية مواقع التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات لحل القضايا كذلك تم التدريب على اخلاقيات واهداف واشكال التواصل .

وقدم المدربين في الورشة الثانية مواضيع تقنيات المفاوضات وكل ما يتعلق به من مفاهيم و كيفية التحضير للمفاوضات وعناصر وخصائص ومهارات المفاوضات.

وقد عززت الورشة التدربية بالتدريب العملي في المفاوضات واستخدام واتقان كل الفنون والمهارات وتطبيق المعلومات التي تم اخذها خلال الايام التي خصصت للتدريب حيث اختتمت الورشتين بتبني قضية تم ابتكارها من قبل المدربين لمعرفة مدى اتقان المشاركات لهذه التقنيات ، حيث اتبثت المشاركات قدرتهن في خوض المفاوضات.

الجدير بالذكر أن المعهد الديموقراطي الوطني يقوم بعدد من البرامج لمختلف فئات المكونات السياسية والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والقوى الفاعلة في المجتمع .