آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-06:00ص

أخبار المحافظات


افتتاح فصول إضافية بمدرسة الحيمدي منطقة الشقعة بمديرية تبن بلحج

السبت - 10 يونيو 2023 - 07:46 م بتوقيت عدن

افتتاح فصول إضافية بمدرسة الحيمدي منطقة الشقعة بمديرية تبن بلحج

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

افتتح مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف صباح اليوم السبت فصلين دارسيين إضافية بمدرسة الشهيد محسن الحيمدي منطقة الشقعة بحضور مدير إدارة التربية والتعليم تبن الأستاذ مقبل احمد السلامي والمهندس ايمن باحشوان منسق مشروع الامن الغذائي لدى منظمة الإغاثة الاسلاميه.

ويأتي بناء الفصلين الدارسيين ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للامن الغذائي وسبل المعيشة والمياه والإصحاح البيئي للناس اشد ضعفا من خلال برنامج النقد مقابل العمل وهو بتمويل الوكالة السويدية للتنمية تنفيذ منظمة الإغاثة الاسلامية.

وبهذه المناسبة قال مدير تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف احييكم في هذا اليوم ونحن نلتقي مع أبناء قرية الشقعة للمشاركة في افتتاح هذا الانجاز في بناء صفين دارسيين إضافية بمدرسة الشهيد محسن الحيمدي وهذه الصفوف سوف تحد من مشاكل التي تعانيها المنطقة في الجانب التعليمي ونحن في استمرار في معالجة الصعوبات بقطاع التعليمي بالمديرية.

وأضاف السقاف نحن سعداء ان نلتقي مع أبناء منطقة الوادي الأعظم الذي كان لهم دور وحضور ومشاركة فعاله في الثورة السلمية الجنوبية ونتذكر جميعاً كيف كان أبناء هذه المنطقة في نشاط وحيوية مستمرة في دعم عملية الحراك الجنوبي في محافظة لحج و أبناء منطقة الوادي الأعظم هم طواقين الى الحرية والعادلة الاجتماعية لا يقبلون الظلم والاضطهاد لقد فجروا كثير من القضايا التي كانت موجوده أثناء النظام السابق ونتذكر الشهيد منطقة الشقعة المناضل عبدالله الباقري و شهيد منطقة زايدة  نبيل الشعوي والمناضلة بنت زايدة صباح محمد عبدالله هؤلاء هم من رموز الثورة السلمية الجنوبية بلحج بمنطقة الوادي الأعظم حيث كان لهم دور كبير وفعال في تحقيق الانتصارات التي نشاهدها تتجسد هذه الأيام في الواقع الميداني في أرض الجنوب بشكل عام.

وحيا السقاف كل أبناء منطقة الوادي الأعظم موضحا تاريخ النضالي من خلال سرد وقائع حصلت بالمنطقة في مواجهة الفساد والظلم ايام النظام السابق ايام الامن المركزي كيف كان أبناء منطقة الوادي الأعظم دورا بطولي وهم يفكون الحصار على مدينة الحوطة عندما كان الأمن المركزي يفرض الحصار على مدينة الحوطة وكان أبناء منطقة الوادي الأعظم يقطعون الخط الرئيسي مما شكل ضغط كبير على الأمن المركزي من أجل فتح الحصار على مدينة الحوطة.

مشيدا بدور أبناء الوادي الأعظم النضالي والبطولي الذي لم ينسى في تاريخ الثورة السلمية الجنوبية وسيكون مخلداً في ذاكرة التاريخ.. مقدماً التحايا والتقدير ومؤكداً على تحقيق العديد من المشاريع بمنطقة الوادي الأعظم لانها تسحق منا كل الدعم.

وفي السياق ذاته عبر الأستاذ مقبل السلامي مدير إدارة التربية والتعليم تبن محافظة لحج عن سعادته بهذا المشروع التعليمي ..شاكراً الجهات الداعمة والمنفذه  على انجازهم هذا المشروع التعليمي الذي سيساعد بشكل كبير على تخفيف معاناة الطالبات من الذهاب الى مدارس بعيدة لاستكمال المرحلة الثانويةو منوها ان تم اعتماد الصف ثالث ثانوي بمدرسة الشهيد محسن الحيمدي منطقة الشقعة.

فيما أوضح المهندس ايمن باحشوان لقد استهدفت  منظمة الاغاثة الاسلامية قرية الشقعة وذلك ضمن اطار نشاط النقد مقابل العمل بهدف بناء فصلين دراسيين إضافية في مدرسة الحميدي للبنات وقد تم استهداف 27 أسرة  (عامل) لبناء هذا الاصل المجتمعي على فترة امتدت الى 3 أشهر متواصل (90 يوم عمل)  بحيث تم تحويل المبالغ للاسر المستفيدة التي بدورها ساعدت تلك الأسر على رفع مستواها المعيشي وتوفير احتياجاتها اليومية من غذاء وغيرها..

حضر حفل الافتتاح العقيد جمال الشظيفي عمليات محافظة لحج والاستاذ محفوظ الكيله نائب مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي لحج و عددا من مدراء الإدارات بالمكتب التنفيذي مديرية تبن بلحج وعددا من شيوخ المنطقة وقيادة امن شرطة العند واللجنة المجتمعية وعددا من الاهالي المنطقة.