آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار عدن


خورمكسر تنظم الورشة التدريبية الخاصة بقانون المناقصات ولائحته التنفيذية لجميع مديريات عدن

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - 01:11 م بتوقيت عدن

خورمكسر تنظم الورشة التدريبية الخاصة بقانون المناقصات ولائحته التنفيذية لجميع مديريات عدن

عدن(عدن الغد)عماد ياسر فخرالدين:

برعاية معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ومدير عام مديرية خورمكسر - رئيس المجلس المحلي، عواس الزهري، نظمت السلطة المحلية بمديرية خورمكسر، الورشة التدريبية الخاصة بقانون المناقصات ولائحته التنفيذية لجميع مديريات العاصمة عدن.

وتهدف الورشة التي تستمر خلال الفترة (6 - 8) يونيو الجاري، ويشارك فيها مدراء مكاتب التخطيط والأشغال العامة والمالية وسكرتارية المناقصات في مديريات العاصمة عدن الثمان، تهدف إلى تنشيط وتفعيل لجان المناقصات في المحافظة، وصولاً إلى تنفيذ مشاريع تنموية تستند إلى إجراءات قانونية تحقق الهدف المطلوب للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في محافظة عدن.

ودشن صباح اليوم افتتاح الدورة التي أقيمت في قاعة فندق اللوتس بخورمكسر، بحضور وكيل محافظة عدن الأستاذ صلاح العاقل، والأستاذة إنتصار سعيد مرشد مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي، ومدير عام خورمكسر عواس الزهري، ومدير عام مديرية الشيخ عثمان د. وسام معاوية سعيد.

حيث افتتحت الأستاذ إنتصار مرشد أعمال الدورة بكلمة ترحيبية بجميع الحاضرين والمشاركين، مؤكدة أن هذه الدورة هي أولى التدريبات بناء قدرات موظفي السلطات المحلية في محافظة عدن في مجال المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية، ستليها تدريبات أخرى في قادم الأيام في هذه المجالات.. مشيرة إلى أن اعتماد المشاريع وتنفيذها ثم تقييمها تحتاج إلى بناء القدرات وقواعد البيانات، لتتم تلك المشاريع بشكل قانوني.

وأكدت "مرشد" على الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة في وضع الأطر القانونية للعمل لمؤسسي في اعتماد وتنفيذ وتقييم المشاريع، حاثة المشاركين على ضرورة الاستفادة من الدورة وتطبيق ما استفادوه في مهام عملهم الخاص بإعداد المناقصات والمزايدات للمشاريع التنموية في مديريات محافظة عدن.

من جهته، ألقى الأستاذ صلاح العاقل وكيل محافظة عدن كلمة السلطة المحلية بالمحافظة، نقل من خلالها تحايل معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، مؤكدة على أهمية الكادر البشري في المديريات، الذي قال نعول عليه كثيراً في السلطة المحلية بالمحافظة لإحداث نقلة نوعية كبيرة في المشاريع التنموية في مديريات العاصمة عدن.
واوضح "العاقل" أهمية الدورة، مشدداً على المشاركين بضرورة الاستفادة من مخرجاتها.

مدير عام خورمكسر عواس الزهري من جانبه، ألقى كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين والمشاركين في هذه الدورة.. مشيراً إلى هذه الدورة تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه السلطة المحلية بخورمكسر في قطاع التدريب والتأهيل لما له من أهمية في تفعيل التنمية المحلية الاقتصادية والاجتماعية. مؤكدا أن هذه الدورة تلامس قضية هامة في حياتنا نشاطنا الاقتصادي والتنموي.

وأضاف الزهري أنه "سيتم في هذه الدورة مناقشة قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وكيفية تنفيذ المشاريع بناءً على هذا القانون الذي نحن في أشد الحاجة إلى تفعليه في إطار نشاطنا التنموي".

وتطرق الزهري في ختام كلمته أهم المشاريع التنموية والحيوية في مختلف المجالات الخدمية التي نفذتها وتنفذها السلطة المحلية بخورمكسر.

واختتم مدير عام خورمكسر كلمته بالتأكيد على أهمية الدورة، حاثا المشاركين على الاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع.

بعد ذلك استعرض المدرب في الدورة الأستاذ علي باخبيرة، عضو فريق الميسرين لمشاريع الأمم الإنمائي - عضو اللجنة الفنية للمناقصات في المحافظة - إدارة الرقابة والتفتيش بمكتب المالية عدن، قانون المناقصات ولائحته التنفيذية وأهميته في بناء المشاريع بشكل مؤسسي..

كما تبادل باخبيرة مع المشاركين في الدورة الكثير من النقاشات بخصوص قانون المناقصات ولائحته التنفيذية.