آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-02:58م

أخبار المحافظات


استمرار دورات التقوية في المواد الدراسية والكمبيوتر في مركز دار العلوم بيافع رصد

الخميس - 11 مايو 2023 - 10:45 م بتوقيت عدن

استمرار دورات التقوية في المواد الدراسية والكمبيوتر في مركز دار العلوم بيافع رصد

رصد(عدن الغد)خاص:

لليوم الخامس على التوالي إستمرار دورات التقوية في المواد الدراسية والكمبيوتر لطلاب التعليم الأساسي والثانوي التي ينفذها مركز دار العلوم للتدريب والتأهيل بمديرية يافع رصد بمحافظة أبين والذي انطلقت يوم الأحد الماضي الموافق 6 مايو 2023م.

قال الدكتور عارف حسن مستشار وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة مركز دار العلوم للتدريب والتأهيل بيافع رصد أن عدد الطلاب الملتحقين في دورات التقوية بالمواد الدراسية والكمبيوتر حوالي 90 طالب، واضاف قائلا إن هذه الدورات تهدف إلى تقوية مستوى الطلاب في المواد الدراسية وإكسابهم المعارف العلمية وتقنية المعلومات باستخدام الكمبيوتر.

هذا وأوضح كلا من الاستاذ عبدالحكيم الصيعري محاضر مادة الرياضيات والاستاذ محمد بالليل المقفعي محاضر مادة اللغة الإنجليزية في المركز ان الطلاب الملتحقين في دورتي التقوية في مادة الرياضيات و الإنجليزي حوالي 60 طالب يتلقون المعلومات والمعارف في اساسيات مادة الرياضيات واللغة الإنجليزية.

من جانبه قال الاستاذ عبدالرحمن جراش ان حوالي 30 طالب مشارك  في دورة اساسيات الكمبيوتر و الويندوز و الوورد و الاكسل، يتلقي الطلاب من خلال هذه الدورة المعارف العملية والمهارات باستخدام الحاسوب وتقنية المعلومات.

هذا وقد نفذ مركز دار العلوم للتدريب والتأهيل رصد منذ تأسيسه العديد من الدورات العلمية منها تقوية للطلاب في المواد الدراسية ودورات في الكمبيوتر وتقنية المعلومات ودورات في الجانب الصحي والتربوي ودورات لخريجي الثانوية العامة وعدد من الدورات المهنية.

هذا وسوف يستمر المركز في هذه العطلة الصيفية بتنفيذ عددا من الدورات المهمة في الكمبيوتر و التقوية في بعض المواد الدراسية خلال الفتره القادمة، فعلى جميع الآباء حث أبناءهم في الالتحاق بمثل هذه الدورات التي تحسن وتطور مستواهم التعليمي.


*من عبدالحكيم الصيعري