آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:54ص

أخبار المحافظات


وكيل وزارة الزراعة والري يتفقد الاعمال التي نفذتها جمعية العرائس بلحج وما تحتاجه من دعم

الأحد - 30 يونيو 2024 - 02:45 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة والري يتفقد الاعمال التي نفذتها جمعية العرائس بلحج وما تحتاجه من دعم

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل



بتكليف من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي قام وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة لحج برفقة الأخ عبدالله فضل الحسيني نائب مدير الري بالمحافظة لحج والمهندس أحمد طيرم مدير التخطيط بمكتب الزراعة لحج صباح اليوم بزيارة تفقدية لمشاهدة الاعمال التي اقامتها جمعية سد العرائس في منطقة العند محافظة لحج في عبر امشرفاء من خلال تصفية العبر ومعالجة بعض الأضرار والتي جاءت بدعم من قبل مزارعي الجمعية وكذا قام الوكيل ومن معه بتفقد راس قناة سد العرائس وما يحتاجه من دعم سريع من خلال توفير سلنجات للمعاذل وإصلاح البوابات بالقنوات الرئيسية والفرعية استعداد لاستقبال موسم السيول.

هذا وقد كان في استقبال الوكيل ومن معه رئيس مجلس إدارة جمعية العرائس الأستاذ عادل عرب ورئيس الرقابة بالجمعية الشيخ عارف هامل والأستاذ عبدالله العاقل عضو الرقابة، والشيخ محسن الخديري والشيخ هاشم المطرفي من مشايخ منطقة الوادي الأعظم.

وفي اثناء الزيارة التفقدية اشاد ناجي بالأعمال المنفذة في عبر امشرفاء وتلمس هموم المزارعين واحتياجاتهم مبدياً استعداده في تقديم الدعم و النواقص التي تحتاجها منشأة قناة العرائس واعبارها.

وفي الزيارة قدم الاستاذ عادل عرب رئيس مجلس ادارة جمعية العرائس شرحاً مفصلا على الاعمال المنفذة و الأضرار وما تحتاجه قنوات الري الفرعية والرئيسية من اصلاحات وتصفيات الأشجار الضارة في الوادي الأعظم بالنطاق الجغرافي لجمعية العرائس استعداد لاستقبال موسم السيول.

وفي الزيارة وعد ناجي في اصلاح وتصفية عبر المشلا في منطقة الشقعة مع إصلاح وعمل تصفيات لبعض المنشأت والاعبار في الوادي الأعظم وذلك من خلال تدخل بعض المنظمات خلال الفترة القريبة.

موضحاً ان يوم غدً سوف يكون اجتماع مع أحد المنظمات والتي سوف يتم مناقشة الكثير من القضايا مؤكدا تم أدرج و استهداف جمعية العرائس في تنفيذ المشاريع التي تحتاجها وكذا دعم واستهداف الجمعيات الزراعية بمحافظة لحج.

بدوره الشيخ محسن الخديري رحب بالوكيل والحاضرين مقدماً شرحاً مفصلا عن ما تحتاجه المنطقة من دعم للمزارعين من خلال تشجيعهم في توفير الحراثات والطاقات الشمسية وشبكات الري والبذور المحسنة وخصوصاً وان منطقة الوادي الأعظم تعتبر سلة غذاء لسكان لحج وعدن في زراعة الحبوب والبصل والطماطم.

حضر الزيارة التفقدية كل من الاخ محمد سعيد الدرمي عضو الهيئة الادارية لجمعية العرائس والاخ نجيب عبادي عضو الهيئة الادارية لجمعية العرائس.