آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:18ص

أخبار المحافظات


مناقشة أبحاث التخرج لطلاب قسمي المختبرات الطبية والصيدلة في كلية الطب بجامعة العرب

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 10:46 ص بتوقيت عدن

مناقشة أبحاث التخرج لطلاب قسمي المختبرات الطبية والصيدلة في كلية الطب بجامعة العرب

حضرموت((عدن الغد))خاص.

انعقد بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب، يوم، الإثنين، أعمال مناقشة أبحاث التخرج لطلاب قسمي المختبرات الطبية والصيدلة .

وتضمنت المناقشة التي رعتها جامعة العرب ممثلة برئيسها الدكتور عبود محمد العبل ، و عمادة كلية الطب والعلوم الصحية ممثلة بنائب رئيس الجامعة عميد الكلية أ. د. علي محمد باطرفي على أربعة أبحاث علمية، تناولت مواضيع حيوية تخدم المجتمع، و شملت في مجال المختبرات على بحثين حول «مدى انتشار عدوى الطفيليات وعوامل الخطورة المصاحبة بين المرضى المترددين على المستشفيات»، و « حساسية المضادات الحيوية للبكتيريا المعزوله من بيئة الروضات في مدينة المكلا»، أما في مجال الصيدلة فقدم بحثان تناول الأول «ضبط جودة ثلاث أصناف تجارية مختلفة من أقراص الباراسيتامول منخفض السعر التي تسوق في مدينة المكلا»، فيما تضمن البحث الثاني على «المعارف والمواقف والممارسات اتجاه المضادات الحيوية المستخدمة من قبل طلاب الاسنان في جامعة العرب ، مدينة المكلا»
وقد تكونت اللجان العلمية لتحكيم مناقشة أبحاث الطلاب من :

- د. عمر عبدالله بامقاء - مشرفا ومحكما.
- أ. د. أحمد محمد الحداد - مشرفا ومحكما.
- د. سامي محمد العماري - محكما
- د. فخر الدين يحيى خليل عثمان - محكما
- د. صالح كرامه التميمي - مشرفا ومحكما.

‏‎وفي الاختتام هنأت لجنة المناقشة جميع الطلاب بمناسبة تخرجهم وإكمال متطلبات برنامج البكالوريوس في المختبرات الطبية والصيدلة، مشيدة بالأبحاث والمخرجات النوعية المقدمة، والتي أحتوت على عدد من القضايا الصحية التي يعاني منها المجتمع وتنفيذها في مختلف المستشفيات والصيدليات في مدينة المكلا، مؤكدة بأن تلك بالأبحاث عكست المستوى المتميز لدى الطلبة وما اكتسبوه خلال دراستهم من معارف ومهارات علمية نظرية وتطبيقية،

حضر مناقشة أبحاث التخرج القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور وديع بن غوث، ورئيس قسم الصيدلة د. دويس العوبثاني، والأمين العام لكلية الطب والعلوم الصحية الاستاذ صبري بارماده، وعدد من الأطباء والمختصين.

من* صــلاح مبارك