آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-05:52م
أخبار المحافظات

مكتب الاشغال العامة زنجبار ينفذ عملية تفتيش على المطاعم بالمدينة ويضبط اواني طبخ غير صالحة للاستخدام

الثلاثاء - 09 مايو 2023 - 07:18 م بتوقيت عدن

مكتب الاشغال العامة زنجبار ينفذ عملية تفتيش على المطاعم بالمدينة ويضبط اواني طبخ غير صالحة للاستخدام

زنجبار(عدن الغد) خاص

نفذ مكتب الاشغال العامة زنجبار اليوم "الثلاثاء" حملة تفتيش على عدد من المطاعم بالمدينة  بقيادة مدير المكتب نبيل الباهزي للتأكد من الاشتراطات الصحية والنظافة في تلك المطاعم للعاملين وكذا الادوات المستخدمة في الطباخة والمستودعات الغذائية وتقديم وجبات صحية للزبائن.

حيث عثر على بعض الاواني الغير صالحة للاستخدم في بعض المطاعم  ولازالت موجودة ويتم الطبخ بها او تقديم بها  وجبات للزبائن وهي متهالكة ولم تعد صالحة للاستخدام حيث قام موظفي المكتب بمصادرتها لكي يتم اتلافها لاحقا،  وعمل محضر بالمخالفة والمواد المصادرة.

وأكد الباهزي ان الحملات التفتيشية المفاجئة ستستمر  من قبل قيادة مكتب الاشغال زنجبار حرصاً على سلامة المواطنين الصحية وتنفيذا لتوجيهات مدير عام المديرية الاخ / الشيخ شائع الداحوري بالنزول للاسواق  وتطبيق اللوائح والشروط الصحية والنظافة..

مشيرا الى ان الحملة اليوم على المطاعم تم خلالها مصادرة عدد من الاواني الغير صالحة للاستخدام والمتهالكة وحث المطاعم بالالتزام بالتوجيهات الشروط وحفظ الأغذية في اماكنها المخصصة وبطريقة صحية واستبدال ما تلف منها بصورة فورية مالم ستتخذ الإجراءات القانونية لمن يخالف الشروط الصحية.

من/  خالد دهمس