آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-06:15م

أخبار وتقارير


مؤسسة روح الصحية توقع اتفاقية تنفيذ اول مخيم لزراعة القرنية في اليمن .

الثلاثاء - 11 أبريل 2023 - 10:26 م بتوقيت عدن

مؤسسة روح الصحية توقع اتفاقية تنفيذ اول مخيم لزراعة القرنية في اليمن .

حضرموت(عدن الغد)خاص:

وقعت في مدينة سيئون مساء الليلة اتفاقية تنفيذ اول مخيم لزراعة القرنية في اليمن بين مؤسسة روح الصحية والمركز الألماني لطب العيون في مرحلته الأولى ويستهدف المخيم بشكلٍ عام إجراء 120 عملية زراعة قرنية للمرضى من الأسر الفقيرة والمعدمة وتبلغ التكلفة الإجمالية لإجراء عملية زراعة القرنية الواحدة 3500$  وقد جرت مراسيم التوقيع في قاعة فندق الاحقاف السياحي بسيئون .

وفي مستهل مراسم التوقيع أكد الدكتور / محمد باجرش المدير التنفيذي لمؤسسة روح الصحية حرص المؤسسة على تنفيذ التدخلات النوعية والتي يشترط فيها ان تكون كافية وتعمل على حل المشكلات بشكلٍ جذري وتسهم في تخفيف معاناة مرضى الأسر الأشد ضعفا في المجتمع اليمني .

من جانبه عبر الدكتور / أحمد بن ثابت النهدي المدير العام للمركز الألماني لطب العيون أن هذا المخيم سوف يعد نقطة تحول كبيره في طبيعة المخيمات الطبية المنفذ على مستوى الجمهورية ، مؤكداً استعداد المركز على تنفيذ المخيم وقفا للمواصفات العالمية .

ويأتي هذا المخيم بعد عدد من المسوحات الميدانية التي قامت بها المؤسسة خلال الفترات السابقة في عددا من محافظات الجمهورية ، والتي اظهرت نتائجها صعوبة  المصابين بتلف القرنية على إجراء عملية الزراعة رغم توفرها داخل الجمهورية مع استمرار معاناتهم بعدم   الرؤية وفقدان العديد منهم مصادر دخلهم  .

حضر مراسم التوقيع الشيخ/ صالح عبدالرحمن باجرش عضوا مجلس أمناء مؤسسة روح الصحية وعدد من الصحفيين والإعلاميين  .