آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:35ص

أخبار وتقارير


السعودية وإيران: العاهل السعودي يدعو الرئيس الإيراني لزيارة الرياض

الأحد - 19 مارس 2023 - 11:27 م بتوقيت عدن

السعودية وإيران: العاهل السعودي يدعو الرئيس الإيراني لزيارة الرياض

وكالات

أعلن مسؤول إيراني الأحد عن تلقي الرئيس إبراهيم رئيسي دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة المملكة، وذلك في أعقاب اتفاق المصالحة الذي تم بين البلدين.

وقال محمد جمشيدي، المساعد السياسي للرئيس الإيراني، في تغريدة على تويتر إن "العاهل السعودي رحب في رسالته التي بعثها للرئيس رئيسي بالاتفاق بين البلدين الشقيقين ودعاه إلى الرياض، ورحب رئيسي بالدعوة".

ولم يرد مكتب التواصل الحكومي السعودي على الفور على طلبات بالتعليق على الخبر. ولم تنشر وسائل الإعلام الرسمية السعودية خبر الرسالة.

وكانت إيران قد أبلغت السعودية استعدادها لعقد اجتماع بين وزيري خارجية البلدين في أعقاب الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، حسبما جاء على لسان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأحد.

وقال عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي عقد تزامناً مع نهاية السنة الإيرانية، إنه سيلتقي بنظيره السعودي فيصل بن فرحان "في المستقبل القريب". ونقلت عنه وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء قوله: "خلال الأيام العشرة الماضية، تبادلنا الرسائل عبر سويسرا، وإحدى تلك الرسائل أعلنت استعداد إيران لحضور اجتماع لوزراء الخارجية واقترحت ثلاثة أماكن لعقد ذلك الاجتماع".