آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-09:52م

أخبار المحافظات


وفد تربوي من أبين يزور حضرموت لتبادل الخبرات

الخميس - 02 مارس 2023 - 06:03 م بتوقيت عدن

وفد تربوي من أبين يزور حضرموت لتبادل الخبرات

حضرموت (عدن الغد) صالح البخيتي

استقبلت يوم أمس الأربعاء إدارة مكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت وفداً تربوياً من مكتب التربية والتعليم محافظة أبين ضم مدير التعليم الثانوي أبين أ. أحمد حبيب السعدي ومدير رياض الأطفال أبين نعمة سالم علي وروزا جامع مدير روضة براعم الغد خنفر ومسؤول الإعلام التربوي يافع سرار صالح البخيتي..بهدف تبادل الخبرات من خلال التعرف على سير العملية التعليمية وأفكار وتجارب المحافظة لرفع الحصيلة التعليمية والتربوية.

وخلال الزيارة الميدانية نقل الوفد تحيات مديرعام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري ومدير قسم التعليم العام أبين أ.علي فضل عمير بعد ذلك قام الوفد بمعية مدير إدارة رياض الأطفال حضرموت أ.عبدالله باحشوان بزيارة روضة (30) نوفمبر بمدينة المكلاء والتي تضم سبعمائة طفل وطفلة موزعين على الثلاثة المستويات،واطلع الوفد خلالها على الفصول الدراسية والهيئة التدريسية والانشطة والفعاليات والبرامج والمناهج الدراسية، من قبل مديرة الروضة الأستاذة النموذجية جلنارجواد همشري الذي بدورها شكرت الوفد على الزيارة الكريمة.

ثم انتقل الوفد إلى مدينة الشحر وتم أستقبالهم من قبل المديرة المتميزة لروضة (14) أكتوبر الأستاذة أشجان محمد بخضر الذي بدورها اثرت الوفد بمعلومات قيمة عن البرامج والانشطة الصفية والمعارض العلمية الفنية والتراثية التي أقيمت في روضة أكتوبر، وأشاد الوفد بتلك الجهود المبذولة في الروضة.

كما شكر الوفد إدارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت في تذليل الصعاب التي تواجه مدارس رياض الأطفال وعلى تقديمهم الدعم المتكامل من مباني والعاب وتعاقدات وظيفية مع المربيات ووضع المناهج الموحدة لاطفال الرياض بمحافظ كما تمنى الوفد إن تهتم بقية المحافظات بمدارس رياض الأطفال كمحافظة حضرموت.