آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:42ص
أخبار المحافظات

إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي كرش تزور مديرية الحبيلين

الإثنين - 21 نوفمبر 2022 - 06:25 م بتوقيت عدن

إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي كرش تزور مديرية الحبيلين

لحج(( عدن الغد)) خاص.

نفذت الاستاذة فريال محمود قايد مدير إدارة المرأة والطفل بهيئة تنفيذية انتقالي كرش زيارة الى مديرية الحبيلين محافظة لحج اليوم الاثنين.

وخلال الزيارة التقت الاستاذة فريال قايد بنظيرتها في إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي الحبيلين الاخت صباح مانع والتي بدورها رحبت بالزيارة. 

وفي الزيارة تفقدتا معاً الأوضاع المعيشية للأسرة النازحة من المناطق الملتهبة بمديرية كرش الى مديرية الحبيلين حيث شكت الأسر النازحة هناك من تجاهل إستهدافهم من قبل المنظمات الدولية وعدم تقديم العون والمساعدة لهم أسوةً بنازحي محافظتي تعز والحديدة والذي يحضون بالرعاية والاهتمام .

واشارت الاستاذة فريال انه وخلال زيارتها الى ثانوية الشهيد لا بوزة مركز صرف المنظمات لحظت ان اغلب المستفيدين من المعونات والمساعدات أسر نازحة من محافظتي تعز والحديدة مؤكدةً بأنهم يصرف لكل رب أسرة مبالغ مالية بواقع 126500 نقداً في حال تم استثناء نازحي كرش هناك. 

وعملت مديرتي إدارة المرأة والطفل بانتقالي كرش والحبيلين على تدوين بيانات الأسر النازحة من ابناء كرش للرفع بها الى الجهات المختصة.

وطالبتا كلاً من فريال قايد ورفيقتها صباح مانع قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بمديرية الحبيلين لعمل حلول عاجلة للأسر النازحة من مناطق كرش والنظر الى أحوالهم ومساعدتهم لتجاوز ظروفهم المعيشية الصعبة والمأساوية.

هذا وقد جاءت الزيارة بناءً على مناشدة أطلقتها الأسر النازحة من ابناء كرش بمديرية الحبيلين الى مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي كرش.